الدار البيضاء تحتضن الدورة الخامسة من تظاهرة يوم المستهلك المغربي

تحت شعار “أثر الذكاء الاصطناعي على العلاقة بين العلامات التجارية والمستهلكين : أية أخلاقيات ولأي استعمال؟”. تنعقد الدورة الخامسة من التظاهرة السنوية يوم المستهلك المغربي (Moroccan Consumer Day)، التي تنظمها مجلة “كونسونيوز”، بالدار البيضاء بتاريخ 03 يونيو 2024،
وحسب المنظمين لهذه التظاهرة فإنه في ظرفية سوسيواقتصادية تعرف تحولات
مستمرة، تعيد التطورات التكنولوجية باستمرار تحديد العلاقات بين العلامات التجارية والمستهلكين،ولإن كان الذكاء الاصطناعي يفتح آفاقا غير مسبوقة لشخصنة تجارب الزبون وتطوير الاستراتيجيات التسويقية، لكنه يتمظهر كعنصر مركزي ويثير رهانات أخلاقية مهمة. خاصة ما يتعلق منها بسرية المعطيات وحماية حقوق المستهلكين.
أمام هذه التحديات الأساسية، تطمح الدورة الخامسة من تظاهرة يوم المستهلك المغربي للمساهمة في رسم معالم مستقبل رقمي أكثر إنصافا ومسؤولية. عبر التأكيد على الأثر الأخلاقي للذكاء الاصطناعي على العلاقة بين العلامات التجارية والمستهلكين، من خلال مجموعة متنوعة من المتدخلين، من بينهم مهنيين في مجال التسويق. واختصاصيين في التواصل وناشطين في مجال الدفاع عن حقوق المستهلك وأساتذة جامعيين وخبراء في مجالات أخرى، سيساهمون في تنشيط نقاشات شيقة.