بالأرقام..ليدك تنجز برنامجا استثماريا كبيرا لتقوية قنوات التطهير السائل

0

منذ بداية سنة 2021، أنجزت ليدك أشغالا عديدة في شبكات التطهير السائل لتحسين تشغيلها و تسهيل جريان المياه العادمة و المطرية.

و تتم هذه الأشغال وفق برنامج استثماري محدد مسبقا يهدف إلى تجديد و تقوية قنوات التطهير السائل. هكذا، ففي إطار تعزيز البنيات التحتية للتطهير السائل داخل المجال الترابي للدبير المفوض بالدار البيضاء الكبرى، تنجز ليدك سنويا عددا من المشاريع الرامية إلى تجديد و إعادة تأهيل شبكات تصريف المياه العادمة.

و من بين مشاريع هذه السنة ورش تجديد قناة قطرها 600 ميليمتر بطريق مولاي التهامي على مستوى منطقة الرحمة. و تتمثل أشغال الورش في إنجاز قناة طولها 850 متر طولي و قطرها 600 ميليمتر، بالإضافة إلى الحفر على طول 48 مترا لعبور الطريق الإقليمية 3014 (طريق مولاي التهامي).

جدير بالذكر أنه خلال سنة 2021، أنجزت ليدك دراسات و أشغال تتعلق بشبكات الإمداد في عدد من الأحياء، و ذلك لتحسين جودة الخدمة المقدمة للزبناء و المجاورين داخل المجال الترابي للتدبير المفوض بجهة الدار البيضاء سطات.
و قد بلغ الاستثمار السنوي لهذه العمليات 97 مليون درهم من أجل تجديد و تقوية الشبكات و الإيصالات، حيث بلغت نسبة الإنجاز 80 في المائة بمتم شهر أكتوبر 2021.

هكذا، تكلفت مصالح الدراسات و الأشغال لدى ليدك بـ 160 مشروعا بعدد من الأحياء منها، الأندلسية (النجد)، شارع الحاج عمر الريفي، زنقة بابيلون بالمعاريف، زنقة جان جوريس بسيدي بليوط، تغيير الجهد المنخفض و المتوسط على مستوى المجال الترابي لأنفا، درب الكبير (الشطر الثاني بين الزنقة 13 و الزنقة 22)…
للإشارة، يتم الإشراف على هذه الأوراش على نحو أفضل من حيث الجودة و السلامة، مع الحرص على تقليص أكبر قدر ممكن من الإزعاجات بالنسبة للمجاورين و لمستعملي الطريق العام، و ذلك من خلال إعداد مخطط لضمان الجودة و مخطط للوقاية العامة و عمليات مراقبة الجودة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.