رحيل الفنان المصري محمود ياسين (صورة)

س.ع

0

توفي في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، النجم المصري محمود ياسين، بعد أن ابعده المرض لسنوات طويلة عن الفن والحياة العامة.

ونعى نجل الراحل، الممثل والسيناريست عمرو محمود ياسين، وفاة والده، وذلك عبر تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” جاء فيها :”توفي الى رحمة الله تعالى والدي الفنان محمود ياسين، إنا لله وإنا إليه راجعون، أسألكم الدعاء”.

وتوفي الفنان محمود ياسين عن عمر ناهز 79 عاما، تاركا مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية الناجحة سواء في المسرح أو الإذاعة و التلفزيون أو السينما،
قدم في السينما أدوارا صغيرة في نهاية الستينات إلى أن جاءت فرصته الكبيرة في فيلم (نحن لا نزرع الشوك) مع الفنانة شادية عام 1970، حيث تألق وتوالت الأفلام بعد ذلك، فكان من بينها (الخيط الرفيع) أمام فاتن حمامة، و(أنف وثلاث عيون)
لتتوالى نجاحاته وأدوار البطولة رفقة نجمات مصريات أخريات مثل نادية لطفي في “مولد يا دنيا”، والمطربة عفاف راضي، ونادية الجندي، يسرا، صفية العمري نجلاء فتحي وأخريات.
حصل محمود ياسين طوال مشواره الفني الحافل على أكثر من 50 جائزة في مصر وخارجها، كما تم اختياره عام 2005 من قبل الأمم المتحدة سفيرا للنوايا الحسنة لمكافحة الفقر والجوع لنشاطاته الإنسانية المتنوعة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.