راغب علامة من على منصة أنفا بارك يتحف البيضاوين بأجمل أغانيه

0

في انتظار حفل ميريام فارس المقرر في الأمسية الثانية من مهرجان «أليف» للموسيقى العربية، كانت الأغنية اللبنانية حاضرة بقوة في النسخة الأولى من هذا الحدث الفني، وذلك منذ الأمسية الافتتاحية مساء أمس الخميس بمنتزه أنفا بارك بالدارالبيضاء، وذلك من خلال عرض موسيقي متميز للنجم اللبناني راغب علامة.
وقداختار الفنان اللبناني استقبال جمهوره بأغنية “يا غايب تعالى”، التي باح من خلالها الفنان عن اشتياقه ولقائه من جديد بجمهوره المغربي بعد غياب.
وبعد أدائه الرائع لهذه الأغنية الجميلة، خاطب الفنان جمهوره قائلا: “اتصل بي المنظمون للمشاركة في هذا المهرجان الرائع، قائلين: يا غايب تعالى، وها أنا هنا بينكم، في المغرب، هذا البلد الذي أحبه كثيرا”.
في عمر 62 عاما، تمكن المغني المتألق من شد انتباه الجمهور الحاضر بطاقته اللامحدودة وريبيرتواره الفني المتنوع الذي يضم أغاني خالدة وأخرى جديدة. “نسيني الدنيا”، “يا بنت السلطان”، “سيدتي الجميلة”، “الحب الكبير”، “قلبي عشقها”، وغيرها الكثير من الأغاني التي أسرت الجمهور.
كانت كل أغنية تقابل بهتافات وحماس كبير من الجمهور الذي حضر بأعداد كبيرة، ومن أعمار مختلفة.

“لطالما كان للمغرب مكانة خاصة في قلبي.. إن الترحيب الحار الذي أتلقاه هنا لا يصدق، ويشرفني أن أتمكن من مشاركة موسيقاي مع هذا الجمهور الشغوف”. هكذا، عبر الفنان عن حبه وسعادته بلقاء جمهوره المغربي، هذا الأخير الذي بادله مشاعر الحب والترحاب بالزغاريد على الطريقة المغربية الأصيلة.

وفي تصريح للصحافة خلف الكواليس، أعرب راغب علامة، عن حماسه وامتنانه لهذه الفرصة التي مكنته من الالتقاء بالجمهور المغربي، قائلا: “إنه لمن دواعي سروري أن أكون هنا في الدار البيضاء للمشاركة في مهرجان أليف للموسيقى العربية”.
وأضاف: “المغرب بلد جميل يتمتع بثقافة موسيقية غنية ومتنوعة. كل زيارة هنا هي تجربة مذهلة، وأنا دائما ممتن لحب الجمهور المغربي. إني لا أجد الكلمات لوصف فرحتي الغامرة”.
كما أبرز النجم اللبناني أهمية مثل هذه المهرجانات في الترويج للموسيقى العربية، مضيفا أن “هذا المهرجان هو مبادرة رائعة تسمح لنا بالاحتفاء بتراثنا الموسيقي”، واعدا بالعودة إلى المغرب للقاء جديد مع الجمهور المغربي في أول فرصة تتاح له.
وتميزت الأمسية الأولى لمهرجان “أليف” أيضا بحفل موسيقي متميز للفنان العراقي سيف نبيل، أطرب فيه الجمهور الحاضر بمختارات من ريبرتواره الغني، بالإضافة إلى أداء رائع لأغنية “هي هي” للحاجة الحمداوية و”نسم علينا الهوى” للديفا اللبنانية فيروز.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.