بالصور..رياضة “الجوجيستو” تلج المؤسسات التعليمية بالجهة

0

أشرف  عبد المومن طالب المدير الجهوي للتربية والتكوين لجهة الدارالبيضاء سطات يوم أمس الاثنين 11اكتوبر 2021 بمركز ابن اسينا بالمديرية الإقليمية ابن امسيك على إعطاء الانطلاقة الفعلية لرياضة الجوجيستو بمركز ابن سينا وذلك في إطار شراكة مع أكاديمية التربية عن طريق رياضة الجوجيستو.

وتندرج هذه الاتفاقية، في إطار تنزيل مضامين القانون الإطار 51.17 تحديدا المشروع 11إحداث مسارات “رياضة ودراسة ” والمشروع 17 المتعلق بتعبئة الفاعلين والشركاء حول المدرسة المغربية.

وذلك وفق المخطط التواصلي الرامي الى تطوير مجال التربية البدنية والرياضة المدرسية لتجويده والارتقاء بالممارسة الرياضية عامة ورياضات فنون الحرب المتمثلة في رياضة الجوجيتسو خاصة اذ خصصت للأكاديمية حجرات سهرت على تجهيزها وتعززيها بأطر رياضية تسهر على تقديم مبادئ وتمارين رياضة الجوجيستو لفائدة تلاميذ المؤسسة.
وتتوخى هذه الاتفاقية الى تحقيق الأهداف الاتية :

– مأسسة وتعزيز التعاون بين المديرية الإقليمية وأكاديمية التربية عن طريق رياضة الجوجيستو في مجال الارتقاء بالرياضة المدرسية في أفق تعميمها على باقي المؤسسات التعليمية .

– الارتقاء برياضة فنون الحرب وخاصة رياضة الجوجيستو
– تلقين المبادئ الاساسية البدنية والتقنية رياضة الجوجيستو
– توسيع قاعدة المستفيدين من رياضة الجوجيستو
– تعزيز القيم داخل المؤسسات التعليمية من خلال وضع برنامج تنشيطي بالمؤسسات التعليمية يعمل على الارتقاء بالأنشطة الرياضية لفائدة التلاميذ والتلميذات.

– تنظيم بطولات دورية وتقديم شواهد كما ستواكب هذه الانشطة الرياضية دروس الدعم التربوي في المواد الأساسية .

وبهذه المناسبة والتي قدم فيه المتدربون رفقة التلاميذ عروض شيقة في هذه الرياضة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.