احتضنت الدار البيضاء، مساء اليوم الثلاثاء، لقاء تواصليا نظمته الجمعية المغربية للتسويق والاتصال حول “العلامات التجارية والبيئة .. أي فرص، وأي التزامات لقمة كوب 22 ؟”، بمشاركة خبراء ومسؤولين في قطاع البيئة والطاقة وفاعلين اقتصاديين ومهنيين في مجال الاتصال والتسويق.
وتوخى هذا اللقاء، الذي ينظم في سياق المبادرات والتظاهرات البيئية المعتمدة من طرف اللجنة المنظمة للقمة العالمية للمناخ (كوب 22)، تجميع التجارب والممارسات الفضلى على المستويين الوطني والدولي في مجال إدماج البعد البيئي ضمن السياسيات التطويرية والتسويقية للمقاولات والعلامات التجارية، وإبراز التحديات والرهانات الكبرى المتصلة بالانتقال إلى منظومة إنتاج نظيفة تحترم معايير السلامة البيئية.
وتضمن جدول أعمال هذا اللقاء، على الخصوص، استعراض التحديات التي تواجه العلامات التجارية في تنفيذ التزاماتها ذات البعد البيئي، وعرض التجارب الناجحة في هذا المجال، إلى جانب تقديم عروض من طرف خبراء مختصين في قضايا البيئة والتسويق المستدام والمسؤولية الاجتماعية للشركات.