الدار البيضاء.. تسجيل 32 حالة إصابة بفيروس كورونا بمجموعة “رونو” لصناعة السيارات

0

أعلنت مجموعة “رونو” لصناعة السيارات في المغرب، الخميس، عن تسجيل 32 حالة إصابة بكورونا في صفوف عمالها بمصنع “صوماكا” بالبرنوصي في الدار الييضاء.

وكشفت الشركة في بلاغ لها، أن الدفعة الأولى من التحاليل المخبرية التي اجريت على 300 مستخدم، في الفترة ما بين 19 إلى 21 ماي الجاري، أكدت إصابة 32 عاملا بكوفيد 19، مشيرة إلى أن هؤلاء المستخدمين الذين تأكدت اصابتهم، لا تظهر عليهم أعراض المرض، وتم التكفل بهم وفق المعايير الصحية المعمول بها من طرف وزارة الصحة.

وأضافت “رونو” أن الإدارة العامة للمصنع وفرق وزارة الصحة بعمالة البرنوصي تجندوا لتتبع حالات المخالطين ووضعها تحت العزل الصحي.

وتمت برمجة حملة تطهير وتعقيم للوحدة الصناعية المذكورة، وأعلنت الشركة عن اتخاذ جميع التدابير والإجراءات الوقائية والسلامة الصحية داخل المجموعة الصناعية، كما أن اختبارات الفحص لا زالت جارية حاليا في صفوف جميع العاملين بالمصنع”.

وجاء إكتشاف هذه الإصابات بكورونا في إطار حملة الفحص الواسعة التي أجرها أطر وزارة الصحة بعمالة سيدي البرنوصي، على العاملين بمصنع “صوماكا” الدار البيضاء.

وسجلت خلال 24 ساعة الماضية 78 حالة إصابة جديدة بكورونا في المغرب أغلبها اكتشف بمدينة الدار البيضاء، بينما بلغ عدد المتعافين من الفيروس في المملكة 4280 شخصا، وعدد الوفيات 196 حالة وفاة حتى الآن.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.