مهرجان القاهرة السينمائي يضم منتجة مغربية إلى لجان تحكيم دورته المقبلة

0

اختيرت المنتجة المغربية لمياء الشرايبي، ضمن أعضاء لجان تحكيم مسابقات الدورة 41 لمهرجان القاهرة السينمائي، المنتظر أن يقام في الفترة ما بين 20 و29 نونبر الجاري.
وأعلن منظمو المهرجان، خلال ندوة صحفية أقيمت بالقاهرة، عن اختيار المنتجة لمياء الشرايبي ضمن لجنة تحكيم “مسابقة آفاق السينما العربية”، إلى جانب الناقد الكندي بيرس هاندلنج (رئيسا)، والممثلة المصرية هنا شيحة، والفنان التونسي أمين بوحافة، والمنتج البلغاري ستيفن كيتانوف.
وفضلا عن لمياء الشرايبي، ضمت لجنة تحكيم النسخة الأولى من “جوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية”، التي أطلقها المهرجان، ستة نقاد مغاربة من بين 42 ناقدا سينمائيا، ويتعلق الأمر بحمادي كيروم، وخليل الدامون، ورشيد نعيم، وعبد الكريم واكريم، ومحمد بنعزيز، ومحمد شويكة.

وأشار المنظمون إلى أن هذه الدورة تشهد مشاركة 150 فيلما من 63 بلدا، بينها فيلمان مغربيان يتنافسان ضمن مسابقة “آفاق السينما العربية”، وهما “من أجل القضية” لحسن بنجلون و”نساء الجناح (ج)” لمحمد نظيف.
وأوضح المنظمون أن الأفلام المشاركة تتوزع على مختلف مسابقات المهرجان وهي “المسابقة الدولية” (15 فيلما)، ومسابقة “آفاق السينما العربية” (12 فيلما)، ومسابقة “أسبوع النقاد الدولي” (7 أفلام)، ومسابقة “سينما الغد للأفلام القصيرة” (20 فيلما).
ومن المنتظر أن يكرم المهرجان، الذي تحل المكسيك ضيف شرف نسخته الحالية، كل من المخرج البريطاني تيري جيليام، والمخرج المصري شريف عرفة، والممثلة المصرية منة شلبي.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.