اقتصاد

بالصور..” صنع في المغرب” محور لقاء إقتصادي بكازا

إعتبر مشاركون في لقاء احتضنته الدار البيضاء، يوم أمس الخميس، حول العلامات الجهوية، أن مخططات التنمية الجهوية تشكل أداة ناجعة للنهوض بالعلامات الخاصة بجهات المملكة، والمساهمة في تسويق علامة “صنع في المغرب”.


وفي هذا الصدد، أوضحت المديرة العامة للمركز المغاربي لإنعاش الصادرات (المغرب تصدير) زهرة معافري، أن هذا اللقاء، الذي ينظمه المركز في موضوع “العلامات الجهوية : علامة لإشعاع المملكة” ضمن سلسلة لقاءات خاصة عن العلامات المصنعة بالمغرب، يروم إبراز أهمية الرأسمال المادي واللامادي الذي تزخر به مختلف جهات البلاد، وتثمينه باعتباره رافعة لتنمية العلامات المحلية.

وأضافت أن أولى العلامات الجهوية التي ستظهر يمكنها أن تستمد قوتها من النجاح الذي راكمته العلامات الوطنية التي تحمل شارة “صنع في المغرب”، بفضل المخططات التنموية القطاعية، ومنها مخطط تسريع وتيرة الإقلاع الصناعي الذي يركز على القطاعات الواعدة على الصعيد المحلي.


وتضمن برنامج اللقاء مناقشة ثلاثة محاور رئيسية همت العلامات الجهوية في سياق ورش الجهوية المتقدمة، وسبل النهوض بجاذبية تلك العلامات، إضافة إلى طرق تدعيم وتقوية الهوية الترابية للجهات الاثنتي عشرة للمملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

زر الذهاب إلى الأعلى