البيضاء.. تقديم كتاب أبيض خاص بالمقاولات والمؤسسات

جرى يوم الخميس بالدار البيضاء تقديم الكتاب الأبيض الصادر تحت عنوان “التجربة الكاملة: نحو استراتيجية جديدة ناجحة”.
وفي هذا الصدد أعلنت كل من مجموعة المعلنين بالمغرب (GAM) وجمعية مستخدمي الأنظمة المعلوماتية (AUSIM)،بشراكة مع وكالة التحول الرقمي Gear9 ومكتب الدراسات IPSOS، عن إصدار هذا الكتاب الذي يتوجه إلى مهنيي التسويق والتحول الرقمي، ويقدم نظرة عامة وشاملة عن مفهوم “التجربة الكاملة” (Total Experience).
ويهدف هذا الكتاب، الذي يستند إلى دراسة أجريت لدى مسيري المقاولات المغربية، إلى شرح مفهوم “التجربة الكاملة” (Total Experience)، وإبراز أهميتها الاستراتيجية بالنسبة للمقاولات والمؤسسات، وتطوير مقاربات لتنفيذ الاستراتيجيات الموضوعة وفقا لهذا المفهوم، وإجراء تحليل منهجي للسياق المغربي من أجل التعرف على الفرص والمعيقات.
كما يهدف الكتاب إلى تحديد أوجه التكامل التي سيتم استخدامها بين أقسام تكنولوجيا المعلومات والتسويق لإنجاح استعمال هذه الاستراتيجيات وتقديم دراسات لحالات وطنية ودولية متعددة القطاعات لإظهار تأثير الأعمال لهذه الأساليب.
وفي هذا الكتاب الأبيض، سيكون القارئ قادرا على فهم التطبيقات الملموسة عبر مساهمة العديد من الخبراء المعترف بهم في مجالهم، وشهادات مختلف الفاعلين والمهنيين، الذين يشاركون خبراتهم والاستراتيجيات التي يتبنونها لإتقان تجربة (Total Experience) داخل مؤسستهم .