طالب: أكاديمية الجهة حريصة على تنزيل البرنامج الوطني للتربية الدامجة

شكل موضوع “التربية الدامجة في صلب النموذج التنموي” موضوع يوم دراسي نظمته، اليوم الأربعاء، الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء – سطات.
وشكل هذا اليوم الدراسي، الذي يندرج في إطار الاحتفال باليوم الوطني للأشخاص في وضعية إعاقة (30 مارس)، مناسبة لاستحضار المنجزات والمكتسبات في مجال إدماج هذه الفئة من المجتمع، ورفع تحدي بلورة برامج للتكوين ودعم القدرات في مجالات التنمية الدامجة.
و أكد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء – سطات، عبد المومن طالب، حرص الأكاديمية على تنزيل البرنامج الوطني للتربية الدامجة لفائدة الأطفال في وضعية إعاقة، وكذا “المشروع الرابع”، وهو المشروع الذي يسعى إلى تمكين الأطفال في وضعية إعاقة أو وضعيات خاصة من التمدرس.
واتفق باقي المتدخلون خلال هذا اليوم الدراسي، ضمنهم أطباء وحقوقيون وأساتذة، على أهمية مواصلة الجهود من أجل إعمال حق التمدرس للأشخاص في وضعية إعاقة، والوقوف على ما تحقق من مكتسبات لترصيدها واستشراف آفاق التطوير.