احصائيات..المشاريع الطرقية بجهة الدار البيضاء سطات

0

وقعت جهة الدار البيضاء سطات على عقد تمويل مع المؤسسة المالية الدولية (SFI) التابعة للبنك الدولي لتغطية تكاليف مساهمتها في الخطين الثالث والرابع لترامواي الدارالبيضاء.

كما تم تأهيل مرفق النقل الجماعي بإنشاء العديد من الخطوط، وإحداث 10 خطوط إضافية بتراب مؤسسة التعاون ما بين جماعات العاصمة الاقتصادية، وكذا دعم حضيرة الحافلات حتى يبلغ عددها بشكل تدريجي 700 حافلة، فضلا عن تعزيزها باقتناء نظام متطور لتوفير التذاكر، ونظام معلوماتي متطور للتدبير.

وقد تمت المراعاة في توزيع هذه الخطوط، التي شملت 18 جماعة، أساسا الأحياء والمناطق التي تعرف خصاصا كبيرا، لاسيما المناطق المستقبلة للساكنة في إطار عمليات إعادة الإسكان ضمن برامج القضاء على دور الصفيح ومعالجة الدور الآيلة للسقوط.

وأيضا، تمت المراهنة، في إطار استراتيجية تنموية، على النهوض بالتجهيزات الأساسية، وتقوية البنيات التحتية حتى تواكب النمو المضطرد الذي تعرفه الجهة في شتى المجالات. وقد همت هذه العملية تهيئة وتثنية وتوسيع مجموعة من المحاور (ما يزيد عن 1141 كلم من الطرق)، وإقامة منشآت فنية و10 قناطر، وذلك كحافر حيوي لجلب الاستثمارات وتثمين مجالات المشاريع، وكذا تأمين سلامة مستعملي الطريق.

وتستهدف هذه المشاريع الطرقية ( سواء منها الإقليمية أوالجهوية او الوطنية) فضلا عن العاصمة الاقتصادية كل من عمالة المحمدية وأقاليم مديونة والنواصر وسطات والجديدة وسيدي بنور وبرشيد ، ناهيك عن مشاريع تخص الطرق السيارة وأخرى تربط بين العمالات والأقاليم.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.