القطب المالي للبيضاء يتيح فرصة الإستقرار للمستثمرين الأجانب

0

قال المدير العام للقطب المالي للدار البيضاء، (CFC) سعيد إبراهيمي، أمس الأربعاء، إن المغرب يزخر بإمكانات كبيرة في مجال الأعمال ويوفر فرصا “هائلة” للمستثمرين الأجانب.
وشدد إبراهيمي، في مداخلته خلال ندوة نظمها المركز تحت شعار “المغرب كمركز تجاري ومالي بإفريقيا” ، على أن الاستثمار في المغرب وإفريقيا يشكل فرصة للمستثمرين، بالنظر إلى الامكانات التي تزخر بها القارة في قطاع الأعمال وأفاق النمو.

وسجل إبراهيمي أن القطب المالي للدار البيضاء يوفر للمستثمرين فرصة الاستقرار في المغرب البلد الذي ينمو فيه سوق الرقمنة، مشيرا إلى أن المملكة من بين الدول الرائدة في مجال الاتصال الرقمي وتتوفر على أفضل تغطية جيل رابع في القارة الإفريقية.

من جهتهم، شدد المشاركون في هذه الندوة على أهمية تطوير البنيات التحتية لجذب الاستثمار وضرورة تحسين مشاركة القطاع الخاص في مشاريع البنية التحتية المالية لإفريقيا ، مشيرين في هذا الصدد إلى المنصات المينائية التي يتيحها المغرب من قبيل ميناء طنجة المتوسط وميناء الداخلة الأطلسي.

كما ناقشوا تداعيات الأزمة المرتبطة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) على الاقتصاد الإفريقي ، مؤكدين أن الأزمات تشكل أيضا فرصة يتعين الاستفادة منها، خاصة في المجال الرقمي الذي شهد نموا إبان هذه الأزمة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.