عبد المومن طالب: تلقيح أغلب تلاميذ “12 – 17 سنة” بالجهة

0

أوضح مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء – سطات عبد المومن طالب، أنه جرى تلقيح أغلب الفئة العمرية 12 – 17 سنة، وذلك بفضل الشراكة التي تجمع بين الأكاديمية والمديرية الإقليمية لوزارة الصحة وولاية الجهة.

وفي هذا السياق، أبرز الدور المهم الذي اطلعت به مراكز التلقيح في هذه العملية والتي تم إحداثها داخل المؤسسات التعليمية التي انتقل عددها من 58 مؤسسة محتضنة لمركز التلقيح إلى 221 مركز بعد فتح مراكز تابعة لوزارة الصحة بالجهة.

وبعد أن أشاد بالجهود التي قامت بها ولاية الجهة من أجل إحداث مراكز متنقلة لتسريع وتيرة التلقيح بهذه المنطقة، أكد على أن هذه المراكز لا زالت مفتوحة في وجه التلاميذ الذين يرغبون في الاستفادة من هذه العملية.

ولم يغفل مدير الأكاديمية الإشادة بالجهود التي قامت بها الأطر التربوية بكل المؤسسات التعليمية بالجهة خاصة في تحسيس الأسر والآباء والأمهات بأهمية تلقيح أبنائهم، وكذا التسجيل القبلي وتجميع تراخيص أولياء التلاميذ من أجل تسريع وتيرة هذه العملية.

وواصل أن تسريع وتيرة عملية تلقيح التلاميذ ساهمت في إنجاح عملية الدخول المدرسي وتوفير ظروف جيدة، وهو ما مكن كل المؤسسات التعليمية بالجهة من فتح أبوابها في وجه التلاميذ في إطار التعليم الحضوري الذي كان مطلب التلاميذ والأسر على حد سواء.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.