لبلق تسائل الحكومة حول إجراءات دعم ومواكبة القطاعات التي شملها الإغلاق

0

وجهت النائبة البرلمانية عائشة لبلق رئيسة المجموعة النيابية للتقدم والاشتراكية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى رئيس الحكومة أمس الخميس 5 غشت 2021، حول إجراءات دعم ومواكبة القطاعات التي شملها الإغلاق. وفيما يلي النص الكامل للسؤال.

سؤال كتابي موجه
إلى السيد رئيس الحكومة
حول إجراءات دعم ومواكبة القطاعات التي شملها الإغلاق

السيد رئيس الحكومة المحترم،
تحية تقدير واحترام،

وبعد، اتخذت الحكومة إجراءات احترازية جديدة ضد انتشار “كورونا” ابتداءً من يوم الثلاثاء 3 غشت2021، وشملت هذه الإجراءات مستويات متعددة، ومن بينها على سبيل الذكر لا الحصر، إغلاق المطاعم والمقاهي على الساعة التاسعة ليلا، وكذلك إغلاق الحمامات وقاعات الرياضة والمسابح المغلقة،كما شملت هذه الإجراءات الجديدة الإبقاء على جميع القيود الاحترازية الأخرى، والتي تم إقرارها سابقا في حالة الطوارئ الصحية، ومن ضمنها منع تنظيم الأعراس والحفلات.

وإذ نثمن مبدئيا في المجموعة النيابية للتقدم والاشتراكية بمجلس النواب، أي إجراء يهدف إلى الحفاظ على صحة وسلامة المواطنات والمواطنين تبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية، وخاصة في ظل الارتفاع المخيف الذي يسجل في عدد الحالات المصابة بالوباء وكذا عدد الوفيات المسجلة في الفترة الأخيرة، إلا أننا في الوقت ذاته، نطرح معكم السيد رئيس الحكومة المحترم، ما لهذه الإجراءات والتدابير الاحترازية الجديدة من انعكاسات صعبة ووخيمة على الظروف الاجتماعية للفئات المجتمعية المشار إليها، والتي باتت تئن تحت وطأة انسداد أفاق ظروف معيشيها اليومي، بعد اتخاذ الإجراءات الاحترازية الجديدة .

لذا نسائلكم السيد رئيس الحكومة المحترم، عن التدابير والحلول الحكومية المستعجلة وكذا المتوسطة والبعيدة المدى التي ستتخذونها من أجل إنقاذ هذه الفئات المتضررة، والتي تعيش في ظل الإفلاس التام، بفعل الإجراءات الاحترازية الجديدة، مما ينعكس سلبا على معيشها اليومي وكذا معيش أسرها وذويها في ظل انسداد الآفاق أمامها؟

وتفضلوا بقبول أسمى عبارات التقدير والاحترام

عائشة لبلق رئيسة المجموعة النيابية للتقدم والاشتراكية

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.