عامل برشيد يتراس حفل توزيع مشاريع مدرة للدخل على سجناء سابقين.

سطات: عبد النبي الطوسي

0

شهدت مدينة برشيد، صباح أمس الخميس فاتح يوليوز، تسليم تجهيزات ومعدات ولوازم خاصة بمشاريع مدرة للدخل لفائدة عدد من النزلاء السابقين بمؤسسات سجنية، ممن انخرطوا في برنامج “مصالحة”.
وأشرف على هذه العملية، عامل إقليم برشيد  نور الدين أوعبو ورئيس المجلس الجماعي لبرشيد عبد الرحيم الكميلي، وحنان بقاش المنسقة الجهوية لمركز المصاحبة وإعادة الإدماج، و عبد المولى حرش القرآن رئيس القسم الاجتماعي بعمالة إقليم برشيد .

وهمت هذه المشاريع، التي بلغت كلفتها الإجمالية 25 مليون سنتيم، 07 من السجناء السابقين على مستوى إقليم برشيد.

وتأتي هذه الالتفاتة الإنسانية في إطار تنفيذ استراتيجية مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والهادفة إلى ترسيخ قيم التضامن والتآزر والعيش الكريم.

كما أن هذه العملية تندرج في إطار تنفيذ برنامج دعم المشاريع الصغرى والتشغيل الذاتي لفائدة نزيلات ونزلاء المؤسسات السجنية السابقين ، وذلك رغبة في المساعدة الإيجابية لهذه الشريحة من المواطنين لتمكينها من الانخراط والاندماج الفعلي في النسيج الاقتصادي والاجتماعي. وأن هذه المقاربة تشكل اندماجا حقيقيا للسجناء المفرج عنهم حيث ستفك عزلتهم وتضمن كرامتهم وقوتهم اليومي كما ستساعد على تسهيل اندماجهم ضمن باقي مكونات المجتمع.

وقد أشاد المستفدون من هذه المبادرة، بكافة الجهات التي ساهمت في دعم وتمويل هذه المشاريع التنموية ولاسيما المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء إلى جانب باقي الشركاء المعنيين.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.