اتفاقية الشراكة تجمع المديرية الاقليمية للتعليم ابن امسيك والجمعية المغربية لمستوردي الكتاب

0

في إطار تنزيل مقتضيات قانون الاطار رقم 51-17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي  وتحديدا حسب مجال الشراكة  مشاريع رقم 8 و10و17  ؛

وسعيا من المديرية الاقليمية ابن امسيك  إلى إعطاء دينامية فاعلة ووازنة لانفتاح المؤسسات على محيطها الاجتماعي والثقافي وعلى مختلفالفاعلين المحليين وجعلها قطبا جذابا وفضاء وظيفيا مريحا يتيح لمكونات الوسط المدرسي من متعلمين وأطر تربوية وإدارية وشركاء المدرسةإمكانية توظيفها والاستفادة منها لتحقيق النتائج المتوخاة من قانون الاطار للإصلاح  خاصة المشروع رقم 17 تعزيز تعبئة الفاعلين والشركاءحول المدرسة المغربية .

و في سياق تعزيز أفق الشراكة التربوية الداعمة لتجويد التعلمات وتحسين العرض التربوي والارتقاء بالحياة المدرسية .

وقعت المديرية الاقليمية ابن امسيك صباح يوم الاربعاء 19 ماي2021 شراكة مع الجمعية المغربية  لمستوردي الكتاب . والتي تروم تنفيذبرنامج تنمية اللغتين الإنجليزية والفرنسية بالمؤسسات التعليمية بالمديرية  بتعزيز مجالات التكوين وتقوية قدرات الأساتذة في اللغتينالانجليزية والفرنسية بجميع الاسلاك

وتنظيم مجموعة من الانشطة التربوية والمسابقات الثقافية لفائدة التلاميذ باللغتين الفرنسية والانجليزية .

هذه الشراكة ستساهم في فتح مسارات دراسية ناجحة للناشئة،  تماشيا مع مشروع 8  تطوير النموذج البيداغوجي .

كما تهدف الاتفاقية الممتدة لثلاث سنوات قابلة للتجديد، إلى تشجيع التميز الدراسي في صفوف المتعلمين والمتعلمات، إلى جانب المساهمةفي أنشطة الحياة المدرسية.

و سيواكب هذه الانشطة  المفتشون من فريق هيئة المراقبة التربوية،  وسيشكل فرصة أخرى لتحسين مؤشرات المردودية الداخلية للمنظومةالتربوية، وسيفتح آفاقا جديدة لهيئة التدريس لتطوير المهارات المهنية داخل الفصل الدراسي.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.