مقتل جورج فلويد.. رجل يدهس متظاهرين في سياتل قبل أن يطلق عليهم النار

0

أقدم رجل على دهس المتظاهرين بسيارته، قبل أن يطلق النار على أحد المتظاهرين، بمدينة سياتل الامريكية، خلال مظاهرات حاشدة، تنديدا بمقتل جورج فلويد، على يد رجل شرطة بمينيابوليس بولاية مينيسوتا.

واعتقلت السلطات الأميركية رجلا يبلغ من العمر 27 عاما، بعد اختراقه المظاهرات المناهضة للعنصرية في سياتل بسيارته، وإطلاق النار على التظاهرين، وفقا لما أفادت به محطة “إن بي سي” الأمريكية.

وقالت الشرطة أنه، تم الاستحواذ على سلاح المهاجم، قبل أن يتم نقل أحد المتظاهرين المصابين للمستشفى.

وأظهر فيديو انتشر على موقع “تويتر”، لحظة دخول الرجل بسيارته، وسط المظاهرات قبل أن يصطدم بحاجز قريب. ثم يترجل من سيارته ليبدأ بإطلاق النار.

وقال أحد الشهود وفقا لـ”إن بي سي”، إن متظاهرا الذي أصيب، حينما كان يحاول منع السيارة من الدخول وسط الحشود، قبل أن يتعرض لإطلاق النار.

واحتشد الآلاف من المتظاهرين في سياتل ومدن أمريكية أخرى في أنحاء الولايات المتحدة مند أكثر من أسبوع، مطالبين بوضع حد للعنصرية ولوحشية أجهزة إنفاذ القانون، مع دخول الاحتجاجات التي اندلعت عقب وفاة جورج فلويد على أثر معاملة شرطة مينيابوليس.

ويأتي هذا الحادث، بعد مظاهرات عنيفة شهدتها في المدينة، السبت الماضي، حيث استخدمت قوات الشرطة القنابل الضوئية، ورذاذ الفلفل لتفريق متظاهرين ألقوا الحجارة والزجاجات، وما قالت السلطات إنه “متفجرات مرتجلة” أصابت ضباط ، بعد يوم واحد فقط من حظر قادة المدينة مؤقتا لنوع واحد من الغاز المسيل للدموع، حسبما ذكرت وكالة “الأسوشيتد برس”.

و أعلن أعضاء المجلس البلدي في مدينة “مينيابوليس”، أنه سيتم “تفكيك” جهاز الشرطة في هذه المدينة.

وقالت رئيسة المجلس البلدي، ليزا بيندر، في تصريحات أوردتها قناة “سكاي نيوز”، اليوم الاثنين، إن المجلس ملتزم بتفكيك أجهزة الشرطة كما نعرفها في مدينة “مينيابوليس” التي قضى فيها جورج فلويد خلال توقيفه على يد شرطي في حادثة أدت إلى خروج احتجاجات بأنحاء البلاد وحول العالم, وإعادة بناء نموذج جديد للسلامة العامة يحافظ بالفعل على المجتمع منا”.

وأشارت بيندر، إلى أنها تعتزم تحويل الأموال المخصصة لميزانية شرطة المدينة إلى مشاريع تتعلق بالسكان مضيفة أن مجلس المدينة يعتزم أيضا دراسة سبل استبدال جهاز الشرطة الحالي.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.