النطق بالحكم في ملف “سمسار الأحكام القضائية” الثلاثاء المقبل

0

حجزت المحكمة الابتدائية الزجرية لعين السبع بالدار البيضاء، أمس الخميس، ملف ” سمسار الأحكام القضائية” للتأمل، مع النطق بالحكم يوم الثلاثاء 03 دجنبر المقبل.
وقال ممثل النيابة العامة، في مرافعته، إن إنكار المتهمين أمام المحكمة للتهم المتابعين بها، ماهو إلا محاولة الهروب إلى الأمام، طالما هناك قرائن وحجج تثبت تورطهم جميعا.
وأكد أن المتهم الرئيسي، المسمى “عادل”، له سوابق في مجال النصب، بعد أن أدين في قضايا نصب سابقة، وأنه كان موضوع مذكرتي بحث على الصعيد الوطني، إحداهما صادرة عن الشرطة القضائية بمنطقة أمن آنفا، والثانية عن الأمن الاقليمي لعين .

وضاف، أن المتهم المذكور، كان قد أدين بعقوبات حبسية في قضايا موضوعها النصب، قبل سنوات خلت، حيث كان يوهم ضحاياه بأنه “نائبا لوكيل الملك بالمحكمة التي يتابع أمامها الآن”.ومن جهتهم، دحض أعضاء الدفاع كل التهم المنسوبة لموكليهم، والتمسوا لهم البراءة.
تجدر الإشارة إلى أن المحكمة استدعت المتهمة ثريا التي أدانتها نفس المحكمة بسنة حبسا نافذا، والتي كانت موضوع تهمة النصب من قبل المتهم الرئيسي عادل. وأكدت أثناء الاستماع إليها، أن الظنين المسمى عادل كان قد وعدها بمغادرة السجن، بعد تدخله من أجلها مقابل مبلغ مالي حددته فيما يفوق أربعة ملايين سنتيم.
يذكر أن الملف مرتبط بظهور المتهم الرئيسي في شريط يزعم قدرته على التدخل لتخفيض الحكم الذي سيصدر في حق متهمة، من ثمانية أشهر إلى شهرين، لتدان في الملف بسنة حبسا نافذا، وقد توبع الأظناء الأربعة ضمنهم أمنيان في حالة اعتقال بتهم تتعلق بجنح النصب وانتحال صفة حددت السلطة العامة شروط اكتسابها والمشاركة في النصب ومساعدة شخص على الاختفاء عن البحث والاعتقال.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.