الدار البيضاء تحتضن ملتقى الابتكار الرقمي في أفريقيا

0

 

تحتضن العاصمة الاقتصادية، يومي 28 و29 أكتوبر الجاري، الدورة الثانية لملتقى الابتكار الرقمي في إفريقيا (Futur.e.s in Africa )، المنظمة حول موضوع ” الأقاليم المستدامة ” . وحسب المنظمين ( Cap Digital و Maroc Numeric Cluster ) ، فإن هذا الملتقى ، المنظم بشراكة مع جهة البيضاء – سطات وجهة إيل دو فرانس ، يروم الدفع بعجلة الابتكار الرقمي باعتباره رافعة لتحول المجالات الترابية .

كما يروم الملتقى تقريب المنظومات الاقتصادية للابتكار وتعزيز الشراكات التكنولوجية والتجارية وتشجيع الابتكار المتبادل على مستوى إفريقيا.
وسيتناول الملتقى مستقبل المجالات الترابية المستدامة، كما يسلط الضوء على الأفكار والمشاريع التي تساهم في تشكيل أقاليم وجهات الغد .
وبهذه المناسبة، يستضيف الملتقى العديد من الشركات الناشئة ومختبرات البحوث والصناعيين ورجال الأعمال وحاملي المشاريع والمؤسسات والجامعيين .
ويشمل برنامج هذه الدورة عقد لقاءات مهنية وندوات وورشات، من أجل التبادل بشأن أحدث آلتوجهات والمستجدات على مستوى المجالات الترابية الذكية .ومن المقرر أن يشارك أزيد من ثلاثين متدخلا دوليا ووطنيا في أشغال هذا الملتقى ، حيث سيقومون بتنشيط مختلف المناقشات .
كما سينظم هاكاتون مخصص لإبداع وتصميم حلول مبتكرة لمدن الغد.
وللتذكير، فقد شهدت الدورة الأولى من هذا الحدث والتي نظمت في مارس من سنة 2018 مساهمة أزيد من 1000 مشارك و32 متحدثا دوليا من بينهم شخصيات بارزة في مجال الابتكاربإفريقيا ، و32 شركة ناشئة استطاعت عرض مشاريعها.
ويأتي هذا الحدث في أعقاب توقيع اتفاقية شراكة سنة 2016 بين جهة الدار البيضاء – سطات وجهة إيل دو فرانس لتطوير الابتكار الرقمي، الذي سيتم استخدامه كرافعة لتحول المجالات الترابية لفائدة المواطنين .

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.