مجتمع
حسب الهاكا. “العيالات” يفضلن راديو بلوس

تصدر“راديو بلوس“ترتيب الإذاعات الخاصة ذات التغطية المتعددة الجهات فيما يتعلق بمداخلات الشخصيات العمومية في النشرات الإخبارية.
وحسب تقرير صادر عن كل من الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري والمجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري، فإن مدة مداخلات النساء خلال الفصل الثالث من سنة2013ب“راديو بلوس“بلغت18.25دقيقة.
وحسب التقرير ذاته، فإن نسبة“راديو بلوس“من مجموع المداخلات النسائية هو8.4في المائة، فيما لم تتعد إذاعة“إم إف إم“نسبة6.31.وبلغت مداخلات الشخصيات العمومية النسائية خلال الفصل الثالث من سنة2013ثلاث ساعات و37دقيقة و21ثانية في وسائل الاتصال السمعي البصري الواردة نتائجها في اليان نفسه، وهو ما يمثل فقط5.67من مجموع مداخلات الشخصيات العمومية.
وحسب بيان الهاكا، فإن هذا الرقم شهد ارتفاعا طفيفا ومطردا منذ الفصل الاول من سنة2013.وتجدر الإشارة إلى أن مجموع مداخلات الشخصيات العمومية النسائية في القنوات التلفزيونية والإذاعات العمومية، خلال هذا الفصل بلغ ساعتان وتسع دقائق و12ثانية، مقابل ساعة و28دقيقة وتسع ثواني في الإذاعات الخاصة، حسب البيان ذاته.