ليدك تواصل تعبئتها لاستمرارية الخدمة و تقليص تأثيرات الوباء

في السياق الاقتصادي و الصحي الحالي، ليدك تؤكد التعبئة الشاملة لمتعاونيها لضمان جودة الخدمة للمواطنين. و تماشيا مع قرارات السلطات العمومية، اتخذت ليدك العديد من التدابير التي من شأنها تسهيل العلاقة مع الزبون و الأخذ بعين الاعتبار لصعوبات الوضعية الحالية. و تتعلق هذه الترتيبات بعمليات الربط بالشبكات – الاشتراك،
قراءة العدادات، و أداء الاستهلاكات، و التي سيتم العمل بها خلال فترة الطوارئ الصحية.
أ – الربط – الاشتراك :
للاستجابة بشكل أفضل لانتظارات زبنائها، تضع ليدك رهن إشارتهم العنوان الإلكتروني :[email protected] للقيام بإجراءات الربط بالشبكات و الاشتراك.هكذا، يمكنهم أن يرسلوا لهذا العنوان الإلكتروني صورة لمجموع الوثائق الضرورية )مفصلة على الموقع www.lydec.ma(. و سيقوم مكلف بالزبناء بالاتصال بالزبون لتحديد شروط الاشتراك و تشغيل الخدمة.
ب – كشف العدادات :
تم تعليق نشاط الكشف المنزلي للعدادات بالنسبة لجميع الزبناء الذين نحثهم على قراءة مؤشرات استهلاكاتهم مباشرة في عداداتهم و تبليغها لشركة ليدك عبر إحدى القنوات التالية :[email protected]، التطبيق المتنقل 7/24، مركز العلاقات مع الزبناء عبر الرقم 0522312020.
إذا تعذرت القراءة الذاتية للعداد، سيخضع استهلاك الزبون لعملية احتساب تقديرية على أساس بيان استهلاكاته السابقة وفقا للإجراءات المعمول بها على الصعيد الوطني. و يمكن للزبون الاتصال بليدك في أي وقت من خلال القنوات المشار إليها أعلاه لمعرفة الاستهلاك الذي سيتم تقديره. خلال فترة الحجر الصحي، و لتقليص التنقلات، لن يتم توزيع الفواتير لأنها ستكون متوفرة على القنوات الرقمية، و سيتم الإشعار بجاهزيتها عبر رسالة قصيرة sms أو بريد إلكتروني.
س – مقتضيات تتعلق بتسديد الإستهلاكات :
وعيا منها بالصعوبات الناتجة عن سياق وباء كورونا، ستظل ليدك في الإصغاء لزبنائها و لن تقوم بأي قطع لتزويد الخدمة خلال فترة الحجر الصحي. عند الاقتضاء، قد تسمح ليدك بتدابير ملائمة للأداء.
ّ تذ ِكر ليدك بأنه خلال فترة الحجر الصحي، ستبقى جميع نقط الأداء مفتوحة أمام الزبناء حسب ما يناسبهم :
– مركز العلاقات مع الزبناء الذي هو رهن إشارتهم 24ساعة/24 و 7أيام/7، عبر الهاتف على الرقم 0522312020 أو عبر البريد الإلكتروني :[email protected]،
– التطبيق المتنقل ليدك 7/24 انطلاقا من جهاز سمارتفون أندرويد أو iOS، – عبر الإنترنت لدى وكالة ليدك على الخط :www.lydec.ma، – عبر تطبيق المواقع البنكية و التطبيق المتنقل الخاص بالأبناك على مواقع الإنترنت و التطبيقات المتنقلة أو
في الشبابيك الأوتوماتيكية البنكية التي تربطها شراكة مع ليدك،
- لدى وكالات ليدك أو فضاءات الخدمات المتواجدة بالقرب من مساكنهم )تسهيلات، M-Post و فواتير(، مع
الحرص على احترام التعليمات الصحية.
من جهة أخرى، و حرصا منها على حماية زبنائها و متعاونيها في الظروف الاستثنائية الحالية، تعتمد ليدك التدابير الاحترازية الضرورية في مجال النظافة و السلامة. في هذا الإطار، سيتم حصر الولوج للوكالات في خمسة زوار فقط يتواجدون في آن واحد داخل كل وكالة.
ليدك مستمرة في تعبئتها و رهن إشارتكم
تؤكد فرق ليدك تضامنها مع زبنائها و المواطنين، و تواصل تعبئتها لكي تقدم لهم كل يوم خدمات توزيع الماء و الكهرباء، التطهير السائل و الإنارة العمومية، و ذلك في أفضل الظروف، مع إعطاء الأولوية للأشغال المستعجلة الضرورية لاستمرارية الخدمة و بالتشجيع على التفاعلات عن بعد. و لهذه الغاية، تدعو ليدك زبناءها للاتصال بمصالحها لتحديد وسائل التواصل التي يفضلونها.