سوق بئر لحلو  العشوائي يقض مضاجع  ساكنة اسباتة بالدار البيضاء

0

تلتمس  مجموعة من الجمعيات في رسالة موجهة إلى عامل عمالة مقاطعات بن امسيك  بالدار البيضاء، التدخل لتحرير سوق بئر لحلو الكائن بمنطقة اسباتة، والمتواجد بين شارع الداخلة وشارع إدريس الحارثي، من الباعة العشوائيين الذين يشكلون مصدر إزعاج للساكنة.

وبعد أن سجلت الجمعيات المذكورة،  الجهود المبذولة، لتحرير الملك العمومي، والحملة الأخيرة التي قادتها السلطات  بالمنطقة، إلا أن السوق المذكور لايزال  يعاني من مشاكل عديدة، من أبرزها الدكاكين شبه العشوائية والروائح الكريهة المنبعثة من محلات بيع الدجاج والأسماك واللحوم، ما يتسبب في انتشار أمراض الربو والحساسية بين السكان.

علاوة على ذلك، تعرقل هذه المحلات حركة السير بين شارع الداخلة وشارع الكومندار إدريس الحارثي، حيث يمر مشروع خط الترامواي 3.

واقترحت الجمعيات المذكورة،  أن يتم تشغيل سوق حي الهدى، الذي تم بناؤه من قبل مجلس المدينة قبل أكثر من سنة، لكونه يمكن أن يستوعب التجار الحاليين في سوق بئر لحلو، مما يوفر حلاً مستداماً للمشكلة.

وفي هذا الصدد، جدد السكان شكرهم للسيد العامل ورجال السلطة المحلية على مجهوداتهم، ملتمسين منه إعطاء أهمية لهذا الموضوع،  وإيجاد الحلول المناسبة التي تضمن راحة وصحة الساكنة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.