التوقيع على اتفاقية بين كوسومار ومؤسسة البحث والتطوير والابتكار في العلوم والهندسة

0

جرى مؤخرا بمقر جهة الدار البيضاء سطات التوقيع على اتفاقية جديدة بين كوسومار ومؤسسة البحث والتطوير والابتكار في العلوم والهندسة، من أجل المساهمة في رعاية المشاريع التي اختارتها قافلة المغرب إينوف سيدي مومن.

وذكر بلاغ لمجموعة كوسيمار، أن التوقيع على الاتفاقية تم يوم 7 يونيو الجاري خلال انعقاد اجتماعات المجلس الإداري والجمع العام لمؤسسة البحث والتطوير والابتكار في العلوم والهندسة (FRDISI)، التي ترأسها أندريه أزولاي، مستشار جلالة الملك ورئيس المؤسسة، وذلك بمشاركة عدد من أعضاء الحكومة وشخصيات بارزة.
وفي التفاصيل، وحسب البلاغ، فإنها بصفتها عضوا مؤسسا، حضرت كوسومار، ممثلة بمديرها العام حسن منير، اجتماعات مجلس الإدارة والجمع العام العادي لمؤسسة البحث، التنمية والابتكار في العلوم والهندسة، حيث جرى التوقيع على هذه الاتفاقية.
وبالمناسبة، جرى تقديم جائزة للمدير العام لمجموعة كوسومار اعترافا بالمجهودات التي تبذلها المجموعة بخصوص مواكبة مشاريع البحث وتطوير منتجات تكنولوجية مبتكرة جديدة، وإيداع براءات اختراع ودعم الشباب حاملي المشاريع، وذلك منذ إنشاء المؤسسة سنة 2016.
يشار إلى أن مؤسسة البحث والتطوير والابتكار في العلوم والهندسة هي مؤسسة عمومية تعنى بالنهوض بالعلوم والهندسة.
يتعلق الأمر بمنصة متكاملة للبحث والتكوين والابتكار والتثمين الصناعي ونقل التكنولوجيا.. ومن خلال دعم مسار الابتكار، تسهل المؤسسة إنجاز المشاريع والتشجيع على بلورة أفكار جديدة.
بالإضافة إلى ذلك، تضطلع المؤسسة بدور حاسم في احتضان وإنشاء مقاولات صغيرة وشركات الناشئة، مما يوفر بيئة مواتية لريادة الأعمال.
وبفضل التجربة التي راكمتها لعدة سنوات، فقد طورت المؤسسة خبرة قوية في مجالات مختلفة، خاصة في مجال التكوين الذي له صلة بالبحث العلمي ومواكبة المشاريع وريادة الأعمال ودعم الشركات الناشئة.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.