مقاطعة الحي الحسني تدعم الكفائات في مجال الإبتكار

0

نظمت جمعية دليل، بشراكة مع مركز التكوين المهني سيدي الخدير (ISTA)، وبتنسيق مع مجلس مقاطعة الحي الحسني، مسابقة في الابتكار شهدت مشاركة أكثر من 50 متدربًا من مراكز التكوين المهني في الدار البيضاء، برشيد، وزناتة. تهدف هذه المسابقة إلى صقل مواهب الشباب وتعزيز حس الابتكار لديهم، من خلال يوم كامل مخصص لتطوير برامج ذات بُعد مواطناتي ومستدام لتعزيز ارتباط الشباب بالمدينة والحي.

ركزت التطبيقات الفائزة على استخدام الذكاء الاصطناعي لتعويض الشكايات وتسهيل تدخل المصالح المختصة، وتبسيط عملية تلقي الشكايات ومتابعتها، مما يسهم في تحسين جودة الحياة في الأحياء ويعزز من مبادئ التنمية المستدامة. بالإضافة إلى الجوائز القيمة المقدمة، منح معهد خاص منحة دراسية مهمة لأفضل تطبيق مواطن يحقق معايير التنمية المستدامة.

حضر هذا الحفل عدد من مسؤولي مقاطعة الحي الحسني يتقدمهم رئيس المجلس الطاهر اليوسفي وعدد من أعضاء المجلس. الذي هنئوا إدارة وأطر مركز التكوين المهني بالحي الحسني،و مكتب جمعية دليل على تنظيم مثل هذه المسابقات القيمة التي تساهم في صقل المواهب وتوجيهها وتأطيرها، وتعزز من القدرات التقنية والمهارات العرضية للشباب، بالإضافة إلى تعزيز مبادئ التنمية المستدامة.

لقد لقي هذا النشاط استحسان المشاركين والضيوف والمؤطرين، الذين طالبو  بتطويره مستقبلاً لتعزيز التنمية المستدامة في المجتمع.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.