مجلس مدينة الدار البيضاء يختار الشركة التي ستتولى تدبير حديقة عين السبع

0

أفاد مجلس جماعة الدار البيضاء، أمس الجمعة،في بلاغ له، توصلت كازاوي بنسخة منه،أنه مع اقتراب موعد افتتاح حديقة الحيوانات عين السبع، تم مؤخرا إجراء عملية اختيار الشركة التي ستتولى التدبير المفوض للحديقة.

وأوضح المجلس، في بلاغه، أنه « ونحن نقترب من موعد افتتاح حديقة الحيوانات عين السبع، يبلغ مجلس جماعة الدار البيضاء ساكنة الدار البيضاء بالتقدم الملحوظ الذي يعرفه هذا المشروع ».

وحسب ذات البلاغ فإنه « تم يوم 19 مارس الجاري اختيار الشركة التي ستتولى مسؤولية التدبير المفوض لحديقة الحيوانات عين السبع وتمثل هذه المرحلة البداية الفعلية لمراحل تسليم التجهيزات الإضافية ووصول الحيوانات بالإضافة إلى مباشرة المرحلة التجريبية التي تشمل إجراء مختلف الاختبارات اللازمة في إطار الحجر الصحي للحيوانات ».

وأوضح البلاغ أن المهام المنوطة في إطار هذا التدبير المفوض، بالإضافة إلى الحفاظ على التراث الحيواني، تهم، على الخصوص، تنفيذ برامج تطوير هذا التراث الحيواني، وتنمية الأنشطة الترفيهية وتطوير برامج التكوين والتربية البيئية. يشار إلى أن مساحة الحديقة تقدر ب 13 هكتارا، منها 10 هكتارات مخصصة للحيوانات و 3 هكتارات لمرافق الترفيه، حيث ستستضيف الحديقة حوالي 45 نوعا من الحيوانات المتنوعة.

ويتضمن المشروع الجديد ثلاث مناطق جغرافية تمثل افريقيا وآسيا وأمريكا، إلى جانب تشكيلة من الحيوانات، ومزرعة تعليمية، ومصحة بيطرية وفضاءين للنزهة، ومطعم، بالإضافة إلى متجر وأكشاك.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.