نصر الله يكشف لوزير الداخلية أعطاب العاصمة الاقتصادية

0

كشف الحسين نصر الله، النائب الثاني لرئيسة جماعة الدار البيضاء المكلف بالشؤون القانونية والممتلكات، والنائب البرلماني بالفريق الاستقلالي،عن الاعطاب التي تعاني منها العاصمة الاقتصادية للمملكة وتعيق إقلاعها.
حيث عدد في سؤال عن المالية المحليةموجه وزير الداخلية بمجلس النواب المشاكل التي تتخبط فيها مدينة الدار البيضاء وعلى رأسهاتحصيل الموارد المالية للخزينة الجماعية .

حيث دعا نصر الله إلى التراجع عن قرار الإعفاء من أداء الضريبة على الاراضي غير المبنية بناء على شهادة تثبت ممارسة الفلاحة ، و ذلك داخل المجال الحضري.

قائلا أن المناطق التي تتوفر على وثائق التعمير لا يمكن ممارسة الفلاحة داخلها ، وهو ما يضيع مبالغ كبيرة على مداخيل الجماعات الترابية.

و شبه نصر الله في سؤاله لوزير الداخلية ، مدينة الدارالبيضاء بكونها مثل “ملايري ماعندو باش يتعشا”، حيث كشف أن عقارا بالمدينة يبلغ سعره 18 مليارا يدر فقط 2500 درهما
وفي نفس السياق أعطى النائب البرلماني عن دائرة الفداء مرس السلطان، إلى إشكالية الاسواق داخل جماعة الدارالبيضاء ، حيث قال أن المداخيل المحتملة سنويا يجب أن تصل 100 مليار سنويا إلا أنها تحقق اليوم إيرادات سلبية.

و أوضح أنه يتم كراء هذه الأسواق بـ100 درهم ، فيما تدفع الجماعة في المقابل 100 مليون سنتيم مصاريف الماء و الكهرباء.
الأعطاب التي عددها نصر الله ستلقي بظلالها على الدورة العادية لشهر فبراير2024 للمجلس الجماعي للدار البيضاء التي ستعقد الإثنين 5فبراير الجاري.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.