افتتاح مشاريع في سطات بمناسبة الذكرى 80 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال

0

ترأس عامل اقليم سطات صباح اليوم الخميس تدشين وإعطاء انطلاقة عدة مشاريع تنموية بمناسبه الذكرى 80 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال، حيث قام عامل الاقليم بتدشين مركز صحي ودار الولادة بالجماعة الترابية لولاد ثم انتقل الى مدينة البروج لإعطاء انطلاقة اشغال تهيئة أحياء الحسنية وام الربيع بمدينة البروج، لينتقل عامل الاقليم الى جماعة أولاد عامر لاعطاء انطلاقة اشغال تقوية وتوسيع الطريق الوطنيه رقم 23 الجهوية، 205 سابقا.

وهي مشاريع حسب المتتبعين ستساهم في توسيع العرض الصحي وتنمية الاقليم اجتماعيا، كما ستساهم في تعزيز البنية التحتية كمشروع جديد، يروم تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية.
كما ان توسيع وتقوية الطريق الرابطة بين البروج وقلعة السراغنة على طول 6,8 كلم. سيفك عزلة الساكنة المحلية بالمنطقة ويقرب المسافة بين البروج وقلعة السراغنة، وسيعمل كذلك على تحريك النشاط الاقتصادي والاجتماعي بين المناطق المحاذية للطريق، مع توفير المزيد من السلامة الطرقية.
و يدخل هذا المشروع في إطار برنامج اتفاقية الشراكة لتأهيل المحاور الطرقية الاستراتيجية باقليم سطات، حيث ستستفيد منه نسمة كبيرة من ساكنة هذه الجماعات الترابية المعنية: أولاد عامر .. القراقرة.. والبروج ، وغيرها وستستغرق مدة إنجازه 10 أشهر .


و يهدف هذا المشرع بالأساس إلى تحسين مستوى خدمات النقل وشروط السلامة الطرقية، وتقليص مدة السفر بين البروج وقلعة السراغنة، وكذلك ٩المساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والسياحية بالإقليم.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.