مستويات قياسية لأسعار الدجاج بأسواق البيضاء

0

فوجئت العديد من الأسر قبل يومين فقط بزيادة في أسعار الدجاج في الأسواق إلى مستويات قياسية، وسط تباين التفسيرات حول العوامل التي رفعت تلك الأسعار بحوالي 30% مرة واحدة، وهو ما يفوق القدرة الشرائية لمعظم الأسر.

و أثارت هاته الزيادة في الأسعار موجة من الغضب والسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد انخفاض أسعار الدجاج بدرهم إلى درهمين، حسب الأسواق، لفترة تصل إلى شهر تقريبا.

و ذكرت الأحداث المغربية، أن أسعار «الدجاج الرومي» وصلت إلى أرقام قياسية، حسب بائعي الدجاج بسوق بدرب السلطان بمدينة الدار البيضاء، الذين هم كباعة لم يتعودوا على بيع الدجاج بهذا السعر بـ23 درهما في هاته الفترة من السنة، اللهم في بعض الحالات الطارئة، كما يقولون ويقصدون عند نفوق الكتاكيت بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

و الشيء نفسه ينطبق على «الدجاج الكروازي»، الذي وصلت أسعاره إلى 15 درهما، هذا في الوقت الذي كان لا يتجاوز سعره 10 دراهم في أقصى الحالات. أما «الدجاج البلدي»، فسعر الكيلوغرام الواحد منه يصل الآن إلى 80 درهما، ومرشح، حسب الباعة، إلى الارتفاع في غضون الأيام المقبلة بنحو درهمين على الأقل، مشيرين إلى أن تلك الزيادة في الأسعار التي تحدثوا عنها تقفز في المسالخ الصناعية إلى أكثر من 30 درهما بالنسبة لـ«الدجاج الرومي».

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.