حيكر يكتب: “من جديد العبث الذي سُلِّط على جماعة الدار البيضاء”

▪︎عبد الصمد حيكر

0

توصل مختلف رؤساء المقاطعات بمراسلة من السيدة العمدة تحمل تاريخ 12 ماي 2023؛ وهو يومُ جمعة؛ مما يعني ان رؤساء المقاطعات لا يمكنهم التوصل بها الى ابتداء من يوم الاثنين؛ انظر متى يطلعون عليها!!!!؛ وهي مراسلة تدعوهم العمدة من خلالها إلى “إبداء رأيكم في مصفوفة المشاريع المجمع إنجازها بتراب مقاطعتكم”.

ودون الوقوف على عبثية بعض المفردات؛ من قبيل “رأيكم ” بدل رأي “مجلس المقاطعة” ومن قبيل عبارة “مقاطعتكم” عوض مقاطعة كذا مع ذكر اسم المقاطعة؛ لأن المقاطعة ليست ملكا لأحد؛…..

إلا أن أكبر العبث هو أن تكون السيدة العمدة قد راسلت رؤساء المقاطعات بهذه المراسلة في تاريخ متأخر؛ وفي الوقت ذاته تستعجل في تمرير التصويت على برنامج يوم الخميس 18 ماي؛ دون أن تكون مجالس المقاطعات قد انعقدت في اي دورة استثنائية من اجل ابداء الرأي المطلوب؛ باستثناء مجلس مقاطعة سيدي عثمان!!!! حسب علمي.

وحتى إذا افترضنا أن هذه المجالس قد انعقدت دوراتُها الاستثنائية؛ أو إذا كان رؤساء بعض المقاطعات قد أجابوا دون الدعوة إلى دورات استثنائية لمجالس تلك المقاطعات؛ مما يعد مخالفة قانونية صريحة( لان القانون ينص على ابداء رأي مجالس المقاطعات وليس رؤسائها) ….

فإن الأمر كان يستدعي بالضرورة عرض الأمر من جديد على أنظار اللجان الدائمة بمجلس المدينة؛ قبل التصويت عليه يوم الخميس؛ وهو ما تم الإخلال به طبعا
ربما لأن السيدة العمدة مهووسه بالاستعجال والمستعجلات .

قمة العبث

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.