بالجديدة خبراء يرصدون فرص النمو بالمغرب بعد الجائحة..

0

نظمت اليوم السبت بالجديدة ندوة علمية حول موضوع “نظرات متقاطعة حول اتجاهات النمو في المغرب بعد كوفيد -19 أمام الصدمات الخارجية الدولية الجديدة: التحديات والآفاق”، بمبادرة من مختبر الأبحاث في التدبير و الاقتصاد و العلوم الاجتماعية بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالجديدة التابعة لجامعة شعيب الدكالي.

وتم خلال هذه الندوة المنظمة بالتعاون مع مؤسسة ماء العينين للتنمية والبحث العلمي، تسليط الضوء على التجربة المغربية في تدبير أزمة فيروس كورونا، وآفاق التنمية في المغرب، والظرفية الدولية، ومساهمة المؤسسات الجامعية في القضايا الاقتصادية والاجتماعية الكبرى.

وسلط المتدخلون الضوء خلال هذه الندوة الوطنية على التجربة المغربية في تدبير هذه الأزمة، خاصة في ما يتعلق بالمواكبة والدعم المالي للقطاعات والميادين الأكثر تضررا، على الرغم من الإكراهات والموارد المحدودة والظرفية الاقتصادية والجيوسياسية الدولية الغير مستقرة.

وتميزت هذه الندوة العلمية بتوقيع اتفاقية شراكة وتعاون علمي بين كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالجديدة ومؤسسة ماء العينين للتنمية والبحث العلمي، بهدف تعزيز التعاون في المجالين العلمي والتقني بين الطرفين.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.