ثانوية 30 يوليوز بسيدي بنور  تتألق في مسابقة فادية السعد الصباح بالكويت

0

ضمن مشروعين تربويين تم انتقاؤهما على المستوى الوطني، تألقت ثانوية 30 يوليوز التأهيلية بالمديرية الإقليمية بسيدي بنور التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الدار البيضاء-سطات في الفعاليات الختامية لمسابقة فادية السعد الصباح العلمية التي تندرج في إطار مشاريع التعاون مع دولة الكويت، وذلك يومي 12 و 13 نونبر 2022.
المشروع العلمي الذي تقدمت به التلميذتين “هند عاش” و ” خولة المعروفي” من ثانوية 30 يوليوز التأهيلية، يخدم البيئة، وهو عبارة عن “روبوت” يقوم بجمع النفايات المنزلية، ويحتوي على ثلاث حاويات للنفايات تسمح بالفرز الآلي لهذه النفايات.
إثر هذا التتويج المستحق، تتقدم الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء-سطات، التي مافتئت تشجع التفوق والتميز، بأسمى عبارات التهاني والتشجيع والتحفيز للتلميذتين صاحبتي المشروع العلمي وللأطر التربوية والإدارية التي سهرت على دعمهما وتأطيرهما.

وجدير بالذكر، أن هذا المشروع العلمي يتماشى مع روح مشاريع القانون الإطار 51.17 ، ويعد ثمرة من ثمرات حرص الأكاديمية على التنزيل الفعلي لهذه المشاريع، سواء تعلق الأمر بإقامة نظام بيداغوجي قوامه التنوع والانفتاح والنجاعة والابتكار(المشروع رقم 8)، أو تطوير استعمالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم(المشروع رقم 14)، وتقوية نظام المعلومات للتربية والتكوين(المشروع رقم 18).

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.