مقاطعة سيدي بليوط: الثورة الناعمة

0

تقود كنزة الشرايبي رئيسة مجلس مقاطعة سيدي بليوط بالدار البيضاء ثورة ناعمة بهذه المقاطعة.
مقاطعة  تقع في قلب العاصمة الاقتصادية،وتحتضن جميع المتناقضات أحياء راقية وأخرى تحت خط الفقر،نسيج اقتصادي بجانب تجارة هشة،مشاكل لاتعد ولاتحصى.
هذه المتناقضات والمشاكل الكثيرة والمتعددة،يتطلب تفكيكها قدرا كبيرا من الجهد والصبر، وتدبير شؤون ساكنة سيدي بليوط بأنواعها وتعدد مشاكلها وتناقضها أحيانا ،يحتاج لحنكة وتجربةوقدرا كبيرا من الفطنةوتجنب الألغام.

وقد أبانت المحامية  كنزة الشرايبي  ،على قدر كبير من الحنكة والتعامل الجيد مع  متناقضات مقاطعة سيدي بليوط التي تعرف جيدا جغرافيتها ومشاكلها وتمسك بتلابيب فسيفسائها.
تقود كنزة تحالفا يتكون إضافة إلى حزبها الأصالة والمعاصرة، من أحزاب:التجمع الوطني للأحرار،  الاستقلال ،الاتحاد الدستوري، الاتحاد الاشتراكي،الحزب الاشتراكي الموحد،وتحظى  باحترام وتقدير الجميع،وتبادلهم نفس الإحترام والتقدير ،يظهر ذلك جليا في دورات المجلس،التي تناقش فيها نقط حارقة،وتعرف أحيانا نقاشا حادا،لكنه لايخرج أبدا عن الإحترام والتقدير المتبادل.
تحب   العمل الجماعي ولا تحتكر في يدها كل السلطات،تشرك الجيمع في التسيير واتخاذ  القرارات ،تمد جسورالحوار والتعاون والشراكة مع جميعات المجتمع ولاتصادر رأيهم ودورهم حتى وإن كان أحيانا يتجاوز الحدود.
تدبر شؤون المجلس بحرفية وجدية ،وتحمل هم الساكنة، ويظهر ذلك في نبرات صوتها وحرقة حديثها عن شؤون المقاطعة.
كانت لها الجرأة في تقديم حصيلة عملها في السنة التي تحملت فيها مسؤولية رئاسة المقاطعة،كأول بادرة على صعيد الدار البيضاء  وربما على الصعيد الوطني .
تقود كنزة الشرايبي ثورة ناعمة وهادئة تلمسها بمجرد أن تطأ قدماك تراب مقاطعة سيدي بليوط.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.