انطلاق فعاليات الدورة الـ 15 من مهرجان «جازابلانكا»

0

أعطيت، مساء أول  أمس الجمعة فاتح يوليوز2022، في أنفا بارك بالدار البيضاء، الانطلاقة لفعاليات الدورة الخامسة عشرة من مهرجان «جازابلانكا»، مع حفلات سافرت بالجمهور عبر الأنماط الموسيقية المختلفة.
وللاحتفال بعودته بعد عامين من الغياب بسبب جائحة كوفيد-19، يعد المهرجان جمهوره بالاستمتاع إلى غاية 3 يوليوز بتجربة موسيقية متميزة، في جو من التقاسم والإيخاء.
وعلى منصة (Scène 21)، عاش الجمهور لحظات ممتعة على أنغام الجاز والبلوز والروك، مع المجموعة المغربية (Bab L’Bluz)، وأب الجاز الإثيوبي مولاتو أستاتكي.

وفي هذه الأمسية الأولى لجازبلانكا، افتتحت الفرقة المغربية “Bab L’Bluz” فعاليات المهرجان بأداء أغاني من ألبومها الأول “نايضة!”. واستطاعت الفرقة كسب حب الجمهور من خلال تأدية عدد من المقاطع تمزج بين الروك وإيقاعات كناوة.

بعد Bab L’Bluz، جاء الدور على الموسيقي الإثيوبي، مولاتو أستاتكي، ليسافر بالحاضرين إلى عوالم «الجاز الإثيوبي» وهو نوع موسيقي ولد في أوائل الستينيات في إثيوبيا، متأثرا بموسيقى الجاز والموسيقى الإثيوبية التقليدية والموسيقى اللاتينية والسول / الفانك وموسيقى البوب الأنجلو أمريكية.
وأمتع مولاتو أستاتكي، الملقب بأب موسيقى «الجاز الإثيوبي» الجمهور بأداء فني حيوي، حيث أدى أشهر مقاطعه.
وهكذا، سيكون جمهور الدورة ال15 من المهرجان على موعد مع ألمع الأسماء الموسيقية على الساحة الوطنية والدولية، وذلك إلى فاتح إلى غاية 3 يوليوز.
ويتعلق الأمر بكل من إبراهيم معلوف، وجيلبرتو جيل، وعساف أفيدان، وبن هاربر مع مجموعة (The Innocent Criminals)، وإريك تروفاز مع المعلم حميد القصري، وماجد بقاس، وسيون كوتي، والفنانة «أم»، وناتاشا أطلس.
وسيقدم الفنانون المدعوون إلى هذه النسخة الخامسة عشر عروضهم على منصتين، منصة (Scène 21) ومنصة (Casa Anfa).
يذكر أن جازابلانكا هو مهرجان دولي للجاز والموسيقى المعاصرة انطلق عام 2006. وعلى مر السنين، أضحى هذا المهرجان حدثا موسيقيا رائدا.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.