تفاصيل بالأرقام..إعادة ترميم فندق “لينكون”بمقاربة 3 مبادئ

0

أعلنت مجموعة “REALITES” عن انطلاق أشغال ترميم فندق “لينكون”، بعد شروعها في الاشتغال على موقع خال ابتداء من شهر غشت 2021، على أن يفتتح رسميا سنة 2025.

تتواصل عملية إحياء فندق لينكولن الأسطوري بمدينة الدار البيضاء، تحت إشراف مجموعة “REALITES” التي تتولى ترميم وإعادة بناء واستغلال هذه المعلمة على موقع خال ابتداء من شهر غشت 2021، بعد الحصول على رخصة البناء شهر مارس 2020.

وأطلقت مجموعة “REALITES” في ما يخص التدبير المستقبلي للفندق، طلب عروض دولي انتهى بإرساء الصفقة على المجموعة الفندقية “RADISSON”، مدشنة بذلك أول حضور لهذه العلامة الفندقية المتميزة في المملكة.

وتجري إعادة بناء لينكولن وفق مقاربة ترتكز على 3 مبادئ وهي:

– إنشاء بناية جديدة مندرجة داخل القالب الذي كان يضم الدور القديمة، والتي كانت تأوي مغاسل ومخازن الفندق. مع استعادة نفس الارتفاع والمسافة الفاصلة مع الواجهة الرئيسية على شارع محمد الخامس.

– ترميم الواجهات التي ما تزال واقفة على غرار ما كانت عليه. كما سيتم أيضا ترميم طبلات البناية المثلثة والأعمدة والهياكل والدهانات والزخارف، بهدف إعادة المبنى إلى حالته الأصلية.

– إعادة التأويل، بالنظر إلى فقدان بعض أجزاء الواجهات الشمالية والشرقية والغربية بمرور الزمن. لهذا أصبح من الضروري أن تعاد إلى الوجود، دون الوقوع في مطبات المحاكاة. إذ ترتكز عملية إعادة البناء في هذه الحالة على إعادة تأويل ما كان موجودا، مع إنشاء قوالب مقلوبة لعناصر الواجهة الموجودة حاليا من أجل استعمالها عبر تقنية إنشائية عصرية لإنتاج صفائح جاهزة من الخرسانة، عالية الأداء مسكوكة لتنقش عليها الزخارف المميزة للكتابة الموريسكية الجديدة الأصلية.

330 مليون درهم: الغلاف المالي الخاص بترميم وإعادة بناء “لينكون”

13500 متر مربع: المساحة المغطاة

150: فرصة عمل مباشرة

500: فرصة عمل غير مباشرة

120: عدد الغرف الفندقية

2800 متر مربع: وعاء عقاري

250 متر مربع : فضاءات مرنة للاجتماعات والمؤتمرات

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.