معزوز: الجهة هي قاطرة النموذج التنموي على الصعيد الوطني

0

صادق مجلس جهة الدار البيضاء – سطات ، المنعقد، أمس الخميس، في إطار دورة استثنائية، بالأغلببة ، على مشروع نظامه الداخلي.

واعتمد المجلس ، خلال هذه الجلسة ، التي حضرها على الخصوص والي جهة الدار البيضاء – سطات سعيد أحميدوش ، بعض الملاحظات والتعديلات الشكلية التي تم التداول حولها خلال دراسة المشروع.

وبهذه المناسبة ، أوضح رئيس المجلس عبد اللطيف معزوز، أن القانون الداخلي يشكل وثيقة مهمة من شأنها تدبير وتنظيم أشغال وأنشطة المجلس خلال هذه الولاية الحالية ، مضيفا أن هذه الوثيقة هي ثمرة عمل وجهود المجلس .

وأشار إلى أن جهة الدار البيضاء سطات ، التي تعد أكبر جهة على المستوى الوطني من حيث عدد سكان وإمكانياتها الاقتصادية ووضعها الدولي باعتبارها أكثر اندماجا في الاقتصاد العالمي ، مطالبة بلعب دور القاطرة من أجل تفعيل مخرجات النموذج التنموي على الصعيد الوطني.

وبالمناسبة ، أعلن معزوز أنه سيتم عقد دورتين استثنائيتين ، إحداهما يوم الاثنين المقبل (صباحا) من أجل تكوين لجان المجلس ، فيما ستخصص الدورة الثانية ، التي ستعقد يوم 4 نونبر المقبل ، لمناقشة والتصويت على ميزانية المجلس.

للتذكير فإن النظام الداخلي ، وفقا لما تنص عليه المادة 35 من القانون التنظيمي 14-111 المتعلق بالجهات ، يحدد شروط وكيفية تنظيم وتسيير أشغال المجلس وهياكله وأجهزته المساعدة والعلاقة بين مختلف مكوناته.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.