13 ألف تلميذ ببنسليمان حصلوا على الجرعة الأولى من لقاح كورونا

0

بلغ عدد التلاميذ المستفيدين من عملية التلقيح، المتراوحة أعمارهم ما بين 12 و17 سنة، إلى غاية يوم الجمعة فاتح أكتوبر الجاري بإقليم بنسليمان، ما مجموعه 13 ألف و902 تلميذ وتلميذة بالنسبة للجرعة الأولى، أي ما يمثل 68.92 % من مجموع التلاميذ المستهدفين.

وحسب معطيات قدمتها المديرية الإقليمية للتربية الوطنية، فإن عدد التلاميذ الذين تلقوا الجرعة الثانية على مستوى هذا الإقليم وصل إلى 3509 تلميذ وتلميذة، أي بنسبة 25 %.

وقد عبأت المديرية أربعة مراكز تلقيح بمختلف أرجاء الإقليم لتسهيل عملية التلقيح لفائدة التلاميذ، وتأمين مرورها في ظروف حسنة، ويتعلق الأمر بمركز التلقيح الثانوية الإعدادية زياد ببنسليمان، ومركز دار الشباب بنسليمان، ومركز الثانوية الإعدادية بوزنيقة، والمركز الصحي بسيدي بطاش.

ويجري تنظيم هذه العملية، التي يرتقب أن يستفيد منها حوالي 18 ألف تلميذة وتلميذ بالوسطين الحضري والقروي بإقليم بنسليمان، تحت شعار “نلقح وليداتي، نحميهم ونحمي أسرتي ونمكنهم يتابعو دراستهم في أمان”، في احترام تام للتدابير الاحترازية والوقائية المعتمدة للتصدي لانتشار جائجة كوفيد 19.

وتشهد عملية تلقيح التلاميذ، التي تتواصل من يوم الاثنين إلى يوم السبت، ومن الساعة الثامنة والنصف صباحا إلى الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال، إقبالا وانخراطا كبيرا للتلميذات والتلاميذ وآبائهم وأمهاتهم وأولياء أمورهم، وعيا منهم بأهمية هذه العملية الوطنية الهامة في الحفاظ على صحة وسلامة التلاميذ والأطر التربوية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.