أعضاء مجلس المستشارين لجهة البيضاء سطات… التجمع في الرتبة الأولى

0

تصدر حزب التجمع الوطني للأحرار نتائج انتخابات أعضاء مجلس المستشارين، حسب الهيآت، على مستوى جهة الدار البيضاء- سطات، بعد حصوله على خمسة مقاعد.

وحسب هذه النتائج، التي أعلنت عنها ولاية جهة الدارالبيضاء – سطات، أمس الثلاثاء، حل حزب الاستقلال ثانيا، بحصوله على مقعدين اثنين.

أما أحزاب الأصالة والمعاصرة، والحركة الشعبية، والعدالة والتنمية، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، فاكتفت بمقعد واحد لكل حزب.

وفي التفاصيل المتعلقة بكل هيأة، حصل حزبا الحمامة، والميزان على مقعد واحد لكل حزب بالنسبة إلى انتخابات هيأة ممثلي المجالس الجهوية.

وبلغ عدد المسجلين في هيأة ممثلي المجالس الجهوية 64، فيما بلغ عدد المصوتين 61، لتصل نسبة المشاركة إلى 31ر95 في المائة.

وبخصوص هيأة ممثلي المجالس الجماعية، ومجالس العمالات، والأقاليم، حصد التجمع الوطني للأحرار مقعدين اثنين (2 )، في حين فازت أحزاب، الحركة الشعبية، والاستقلال، والأصالة والمعاصرة، والعدالة والتنمية، بمقعد لكل حزب.

وبلغ عدد المسجلين بالنسبة إلى هذه الهيأة 3538، فيما حدد عدد المصوتين في 3406، بنسبة مشاركة وصلت إلى 26 ر96 في المائة.

وبشأن هيأة ممثلي غرفة التجارة والصناعة والخدمات، فاز الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بمقعد واحد، وكذلكا، الشأن بالنسبة إلى التجمع الوطني للأحرار ( مقعد واحد).

وتم حصر عدد المسجلين في 313، بينما وصل عدد المصوتين 311 ( نسبة المشاركة 36 ر99 في المائة).

وعن هيأة ممثلي غرف الصناعة التقليدية، حصل التجمع الوطني للأحرار على مقعد واحد، مع الإشارة إلى أن عدد المسجلين بلغ 108، بينما بلغ عدد المصوتين 103 ( نسبة المشاركة 37 ر95 في المائة).

أما النتائج المؤقتة المتعلقة بهيأة ممثلي المنظمات المهنية للمشغلين الأكثر تمثيلية، فقد حصلت لائحة من دون تزكية على مقعدين، في حين فازت لائحتين أخريتين من دون تزكية على مقعد واحد لكل لائحة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.