الدار البيضاء تحتضن مؤتمرا دوليا حول السلامة الغذائية

0

يشارك المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية “أونسا” يوم الخميس 23 شتنبر الجاري، بالدار البيضاء، في مؤتمر مهم حول سلامة الأغذية تحت شعار “سلامة الأغذية الثقافة: التحديات الرئيسية ومسؤولية القادة”.

وأفاد بلاغ للجهات المنظمة أن هذا المؤتمر سيعرف مشاركة مسؤولين من مختلف المؤسسات ذات الصلة بموضوع سلامة المنتجات الغذائية، و أكاديميين وخبراء في موضوع السلامة الصحية للأغذية.

وذكر البلاغ ذاته أن مفهوم “ثقافة السلامة الغذائية” نحت في الآونة الأخيرة كمفهوم في معظم المتطلبات الملزمة التي تطالب بها العالمية التعاون بين الموزعين والمصنعين GFSI (Global مبادرة سلامة الغذاء).

وأشار المصدر ذاته الى أن “ثقافة السلامة الغذائية” يقصد به معايير الجودة التي تحافظ على مستوى من المتطلبات الكافية التي يجب على الشركات المصنعة للأغذية الامتثال لها”، مضيفا أنه “يفترض أن تكون ثقافة سلامة الأغذية في جميع أنحاء سلسلة قيمة صناعة الأغذية، بداء من مدراء المؤسسات والموظفيين والشركاء والعملاء، و الموردين وصولا الى الزبناء.

وأكد البلاغ أن العديد من المؤسسات الصناعية في المغرب تتوفر على شهادة جودة الأغذية التي تؤكد الكفاءة والخبرة المطلوبة للامتثال للمعايير الدولية

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.