البيضاء تحتضن ورشات خاصة بتطوير الصناعة الموسيقية

0

ينظم مكتب اليونسكو الإقليمي في البلدان المغاربية ، جلسات تشاركية وورشات مع مهنيي الموسيقى والفاعلين المؤسساتيين من أجل العمل على تطوير المجال الموسيقي المغربي ، وذلك من 17 إلى 28 شتنبر 2021 ، على مستوى 5 مدن بالمغرب .

وذكر بلاغ للمنظمين، أن تنظم هذه الورشات ، في إطار مشروع الموسيقى كرافعة للتنمية المستدامة في المغرب الذي أطلقه المكتب ، في الدار البيضاء : من 22 إلى 23 شتنبر ، ومدن أخرى بالمغرب.

وتابع أن المشروع هو مبادرة من مكتب اليونسكو بالرباط بشراكة مع وزارة الثقافة والشباب والرياضة، ومن تنفيذ المؤسسة الثقافية ( انيا) ، مع الإشارة إلى أن هذه الورشات تروم أساسا خلق خطة للبحث والاستشارة من أجل وضع سياسات تشاركية والتحسيس بدور الموسيقى في خلق فرص للشغل .

وحسب البلاغ ، فإن المشروع ينطلق من فكرة تطوير مراحل سلسلة القيم للقطاع الموسيقي في المغرب ، بحيث يصبح هذا القطاع نافذة لفرص عمل جديدة ومصدر دخل للشباب ، وهو ما من شأنه أن يساهم في التنمية المستدامة للمغرب.

وتمت الإشارة إلى أن المشروع يهدف أيضا إلى تعزيز أنظمة الحكامة في قطاع الموسيقى في المغرب من خلال تعزيز القدرات البشرية والمؤسسية والبنى التحتية الثقافية والأطر التنظيمية والسياسية .

ومن أجل تنظيم هذا النشاط الختامي ، الذي يتضمن مجموعة من الورشات التشاورية ، تم إطلاق دعوة للمشاركة ستستمر حتى 15 شتنبر ، من أجل اختيار الفاعلين الثقافيين الذين سيشاركون في هذه الورشات .

ويشترط في المشاركين أن يكونوا فاعلين في المجال الموسيقي (مهنيي الموسيقى، المؤسسات الثقافية، ممثلي المراكز الثقافية، ومنظمي الأنشطة الثقافية …).

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.