محاكم البيضاء .. نساء يتقلدن مناصب المسؤولية

0

تم يوم الاثنين 2 غشت 2021 تعيين ست قاضيات على مستوى رئاسة المحاكم والنيابات العامة، وذلك بعد الموافقة التي أعطاها الملك محمد السادس رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية في تعيين مسؤولين قضائيين جدد من محاكم المملكة.
وقد تميزت هذه التعيينات الجديدة، حسب بلاغ صادر عن للمجلس الأعلى للقضاء، الذي أرد الخبر، وفي سابقة من نوعها بوصول ست نساء قاضيات إلى مراكز المسؤولية القضائية، الأولى أسندت لها مهمة الرئيسة الأولى لمحكمة الاستئناف بورززات والتي كانت مستشارة سابقة لدى نفس المحكمة، والثانية رئيسة للمحكمة الابتدائية بالعيون القاضية سابقا لدى نفس المحكمة والثالثة مهمة وكيلة الملك لدى المحكمة الابتدائية بالمحمدية، كانت نائبة وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء. والباقيات أسندت لهن مهمة وكيلة الملك لدى المحكمة التجارية بكل من الدار البيضاء وفاس وطنجة.
وترمي هذه التعيينات، حسب ذات المصدر، إلى ضخ دماء جديدة في مناصب المسؤولية القضائية بمختلف محاكم المملكة لتحقيق مزيد من النجاعة في الأداء القضائي وفي اختيار مسؤولين قادرين على مواكبة استراتيجية المجلس الأعلى للسلطة القضائية وتحقيق مبدأ المناصفة في المسؤوليات، كما ينص على ذلك الدستور المغربي، والتطبيق العادل للقانون.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.