هذا عدد الدروس والكبسولات التي أنجزتها أكاديمية الدار البيضاء سطات لفائدة التلاميذ

0

أنجزت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات ، 795 موردا رقميا موجهة لمسطحة Telmidtice،و698 مورد رقمي(كبسولة فيديو )موجهة للقنوات التلفزية الوطنية،و271 مورد رقمي(كبسولة فيديو)تم إنتاجها من قبل مديرات والمديرين الإقليمين بالجهة.

ومما جاء في  البلاغ الصحفي للأكاديمية حول هذا الموضوع:

“عملا بالتدابير الاحترازية والوقائية التي اتخدتها الحكومة لتفادي تفشي فيروس كورونا المستجد ” كوفيد19″ وتماشيا مع توجيهات وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي منذ أن تم اتخاذ القرار الصائب القاضي بتوقيف الدراسة حضوريا بادرت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات على غرار باقي الاكاديميات وحسب توزيع المستويات الدراسية الذي اعتمدته الوزارة، بتعبئة جميع مكوناتها من أطر إدارية وتربوية خاصة أطر هيأة التأطير والمراقبة التربوية والاستاذات والأساتذة الذين أبانوا جميعا عن حسن وطني رفيع .
تمكنت أكاديمية جهة الدار البيضاء سطات من تصوير وإنتاج كبسولات الدروس والتمارين لفائدة التلميذات والتلاميذ بلغت إلى حدود اليوم الجمعة 3أبريل 2020:
■795 موردا رقميا موجهة لمسطحة Telmidtice موزعة حسب الأسلاك التعليمية على الشكل التالي:
▪︎413 سلك التعليم الإبتدائى
▪︎196 سلك الثانوي الاعدادي
▪︎186 سلك الثانوي التأهيلي
■698 مورد رقمي(كبسولة فيديو )موجهة للقنوات التلفزية الوطنية
▪︎271 مورد رقمي(كبسولة فيديو)تم إنتاجها من قبل السيدات والسادة المديرات والمديرين الإقليمين بالجهة.
▪︎427 كبسولة فيديو تم إنتاجها
في إطار الدعم الذي استفادت منه الأكاديمية من طرف المكتب الشريف للفوسفاط الذي وضع رهن إشارتها استوديهات التصوير بالمقر المركزي.
بالإضافة إلى المبادرات الفردية للسيدات والسادة الأستاذات والأساتذة، كما أن الأكاديمية تمكنت من إحداث ما مجموعه 91253 قسما افتراضيا ما يمثل 66.55% من مجموع الأقسام بالجهة .
وإذ تقدم ادارة الأكاديمية هذه المعطيات فإنها تشد بحرارة على أيدي جميع المتدخلين وفي مقدمتهم السيدات والسادة المديريات والمديرين الإقليمين بالجهة، هيأة التأطير والمراقبة التربوية والسيدات والسادة الأستاذات والأساتذة وكذا الأطر الإدارية بالمؤسسات التعليمية بالجهة.”

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.