الدار البيضاء.. جمعية (PEMM) تحيي حفلا فنيا دعما للأطفال مرضى السرطان في يومهم العالمي

0

أحيت جمعية “حماية الأطفال القاصرين المغاربة” (PEMM) أمس الأربعاء حفلا فنيا بفضاء المستشفى 20 غشت 1953 بالدار البيضاء تخليدا لليوم العالمي للأطفال مرضى السرطان.
وبالمناسبة ،أكدت نائبة رئيسة الجمعية فاطمة الزهراء الصقلي أن هذه المبادرة، تندرج في إطار الأعمال الخيرية والإنسانية التي دأبت الجمعية على تنظيمها، منذ تأسيسيها سنة 2013، إسهاما منها في مساعدة الأطفال المغاربة المرض المنحدرين من أسر معوزة.
وأبرزت في هذا الصدد أن جمعية (PEMM ) رصدت غلافا ماليا، تم جمعه خلال حفل خيري أقامته في 7 يناير الماضي بالدار البيضاء، كدعم منها لجمعية “أجير” (التي تتكفل بمساندة الاطفال مرضى سرطان الدم) ، وذلك من أجل العناية بحالات هذه الشريحة من الأطفال المعروضين على قسم الأورام السرطانية بمستشفى 20 غشت، الذين هم في حاجة ماسة لإجراء عمليات جد مكلفة تتعلق أساسا بزرع الخلايا الجدعية المكونة للدم .

وشهد الحفل تقديم وصلات موسيقية من توقيع المواهب الشابة المتطوعة التي ظلت تحدوها الرغبة ،منذ ثلاث سنوات في كنف هذه الجمعية، لتقديم عروض فنية متنوعة تسخر إيراداتها المالية (كتبرعات) لإعانة الأطفال المرضى المنحدرين من أوساط اجتماعية معوزة.
وقد تفاعل الحضور وغالبيته من الاطفال المرضى وأوليائهم بتلقائية وانسجام مع الابداعات الموسقية و الغنائية التي بعثت الدفئ و الأمل والثقة في النفوس.
ويهدف الاحتفال باليوم العالمي لسرطان الأطفال ،الذي يصادف 15 فبراير من كل سنة ،ا لى زيادة الوعي بهذا المرض بين مختلف الشرائح الاجتماعية ، وتقديم الدعم للأطفال المصابين والناجين من المرض وعائلاتهم ،وإذكاء روح التكافل والتضامن من أجل مجتمع متضامن ومتآزر .

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.