تسليم حافلات مدرسية لفائدة 6 جماعات ترابية تابعة لعمالة الصخيرات تمارة

0

تم مؤخرا، بعمالة الصخيرات تمارة، تسليم تسع حافلات للنقل المدرسي لفائدة ست جماعات ترابية، وذلك في إطار برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة 2019. وتندرج هذه العملية التي أشرف عليها عامل عمالة الصخيرات تمارة، رئيس اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية يوسف الضريس، ورئيس مجلس عمالة الصخيرات تمارة، زهير الزمزامي، في إطار اتفاقية شراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، حيث عملت المبادرة الوطنية على اقتنائها وتفويتها لمجلس العمالة.
وحسب مجلس العمالة، سيتم تخصيص مبلغ مائة ألف درهم لكل وحدة مخصصة للتدبير، وتلتزم المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بتحديد المسار الطرقي للحافلات ووضع مؤشرات لتقييم وقع المشروع.
وأكد رئيس مجلس عمالة الصخيرات تمارة، زهير الزمزامي، في ندوة صحفية خصصت لشرح وتوضيح حيثيات هذه العملية، أن هذه العملية التي سيقوم بتدبيرها مجلس العمالة تهدف الى توفير خدمة مجانية للفئات الهشة في العالم القروي، وضمان تنقل التلاميذ من الدواوير الى المدارس القروية. وأضاف أن هذه العملية ستساهم بشكل ملموس في تشجيع الناشئة في العالم القروي على الإقبال على التمدرس، فضلا عن المساهمة في التخفيف من حدة الهدر المدرسي. وقد استفادت من هذه الحافلات الجماعات الترابية لكل من ” الصباح”، و”الصخيرات”، و”عين عتيق”، و” مرس الخير”، و” المنزه”، و”أم عزة”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.