الشغيلة الصحية بالجديدة تحمل المندوب الإقليمي مسؤولية الإحتقان

0

أصدر المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة (UGTM) بالجديدة، بيانا، يحمل فيه مسؤولية ما اسماه ب “الاحتقان” إلى المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بالجديدة، والمدير بالنيابة لمستشفى القرب بأزمور. ويأتي هذا البيان، في ختام اجتماع المكتب الإقليمي للنقابة السالفة الذكر، يوم في بحر الأسبوع الماضي، وفيما يلي نص البيان:

اجتمع المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة بالجديدة المنضويــــــــة تحــت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب ،من أجل تدارس مجموعة من المشاكل على ضوء الأحداث الطارئة على مستوى المنظومة الصحية بالإقليم. والتي أبانت عن الشطط في استعمال السلطة مـــن طــرف المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بالجديدة. وأبانت عن مجموعة من الاختلالات التي لـــها علاقة بالنقص الحاد في الموارد البشرية. وعوض تدبير الأمر بما يخدم المواطن دون ضرب حــقوق الشغيلة . فـإن الأمر صار عكس ذلك ويتمثل في:

الانتقالات المشبوهة لعدد من موظفي الصحة بالإقليم خارج إطار الدوريات الرسمية و القوانين المعمول بها على الصعيدين المحلي والوطني.
.التعسفات و المضايقات التي طالت مجموعة من الأطر الصحية التي تعمل بآزمور واثنــــين اشتوكة وأولاد غانم
التدخل السافر للمندوب الإقليمي للصحة بالجديدة في أشغال اللجنة الطبية الإقليمية فـــي محاولة للتأثير على قراراتها بما لا يخدم الشغيلة الصحية .
انعدام المؤازرة القانونية للشغيلة الصحية عند تعرضها للاعتداءات الجسدية أواللفـظية بمقرات العمل.
التعسف على المناضلة وعضوة المكتب الإقليمي والجهوي للجامعة الوطنية للصحة الأخــــت صفية مـطران، والمتمثل في إجبارها المتكرر على تعويض أي ممرضة أو قابلة تقدمت بطلب إجازة أو شهادة مرضية.
تسريع المساطر في تطبيق الفحص الطبي المضاد في حق المناضلة (صفية مطران)بعد وضعها لشهادة طبية، قصد النيل من سمعتها المهنية. وتوريطها إداريا بتحميلها تبـــــــعات الخصاص في الموارد البشرية داخل الدائرة الصحية التي تعمل بها. وتوجيه إرسالية شديدة اللهجة ومستفزة من أجل الترهيب.
التضييق الممارس على أعضاء الجامعة الوطنية للصحة(UGTM) داخل مستشفى القرب بأزمور من طرف المدير بالنيابة لهذه المؤسسة.
وأمام هذا الوضع المتشنج، فإن المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للصحة بالجديدة يشجب هـذه الممارسات في حق الشغيلة الصحية، ويطالب بفتح تحقيق في كل التجاوزات. كما يعلن عن تســطـــير برنامج نضالي، بدايته وقفات احتجاجية، أمام مقـر المندوبية الإقليمية للصحة بالجديدة، وأمام مستشفى القرب بأزمور، وأمام المديريـة الجهوية لوزارة الصحة لجهة البيضاء – سـطات، سيعلن عــن تواريخها في القريب العاجل .

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.