البينالي الدولي للدرا البيضاء.. إطلاق برنامج الاحتضان برسم سنة 2020

0

أعلن البينالي الدولي للدار البيضاء، مساء أمس الخميس، عن إطلاق برنامج الاحتضان برسم سنة 2020، بحضور الفنان والمخرج النمساوي أوليفر ريسلر، المعروف باهتمامه بقضايا الاقتصاد والبيئة والديمقراطية والبدائل الاجتماعية.

ويجمع ريسلر بين اشتغاله في السينما، حيث أخرج ثلاثة وثلاثين شريطا سينمائيا عرضت في عدة دول عبر العالم، وبين اهتماماته بالفن التشكيلي، إذا أقام عدة معارض فنية، منها تلك التي قدم فيها أعماله الخاصة بكل من إشبيلية وبوخارست واسطنبول وبلغراد.

كما أنه شارك في أكثر من 350 معرضا جماعيا بمدريد وباريس وبراغ وموسكو وتايبي وليون والبندقية وكيبيك وكييف (2017)، وغوتنبورغ التي حصل فيها على جائزة “Thun for Art and Ethics” سنة 2016.

وفي كلمة له أمام الحضور، في حفل الإعلان عن البرنامج، أكد ريلسر أن زيارته لمدينة الدار البيضاء تأتي في إطار الأبحاث التي يقوم بها في موضوع التغيرات المناخية.

وأضاف الفنان النمساوي أن مشاركته في اليبنالي الدولي للدار البيضاء المرتقبة خلال شهر شتنبر المقبل تكتسي بالنسبة إليه أهمية خاصة، لكونها ستتيح له فرصة الحوار والتواصل المباشر مع الجمهور المغربي، وفتح النقاش حول عدد من القضايا التي يهتم بالاشتغال عليها.

وفضاء العروض الخاص بالبينالي الدولي للدار البيضاء ( BIC Project Space)، الذي احتضن هذا الحفل، هو فضاء جديد سيخصص لاستضافة برنامج الاحتضان 2019-2020، الذي أطلق بتزامن والإعداد للدورة الخامسة للبينالي الدولي للدار البيضاء، المزمع تنظيمها في الفترة ما بين 24 شتنبر وفاتح نونبر 2020.

وسيحتضن الفضاء الجديد معارض وعروض أفلام وورشات ولقاءات وتظاهرت أخرى فنية، ستتم إقامتها في سياق التحضير لهذه التظاهرة الفنية الدولية بالعاصمة الاقتصادية للمملكة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.