عادل الفقير: الخط الجوي المباشر بين الدار البيضاء وبكين سيعزز تطور السياحة المغربية

0

أكد المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، عادل الفقير، يوم الجمعة في بكين، أن الخط الجوي المباشر الجديد بين الدار البيضاء وبكين سيكون له تأثير إيجابي كبير على تطور السياحة المغربية. وأبرز الفقير، في تصريح صحفي، بمناسبة تدشين الخطوط الملكية المغربية أولى رحلاتها الجوية المباشرة بين الدار البيضاء وبكين، أن هذا الخط الجوي الجديد يعتبر أول خط مباشر مع أكبر سوق عالمي للسياح وهو الصين، ما يبشر بتطور جد مهم للسياحة الوطنية مع بداية هذا العام الجديد. وأضاف أن افتتاح هذا الخط يعتبر حدثا مهما بالنسبة للمغرب والسياحة المغربية والمكتب الوطني المغربي للسياحة، لكونه سيسهم بشكل كبير في النهوض بالقطاع. وذكر أن الخط الجديد يأتي ليثمن الاستراتيجية التي اعتمدت منذ سنوات اتجاه هذا البلد الآسيوي وخاصة قرار صاحب الجلالة الملك محمد السادس في 2016 بإلغاء التأشيرة لفائدة المواطنين الصينيين، وهو ما مكن من الانتقال من 14 ألف سائح صيني إلى أكثر من 148 ألف سائح في ظرف 3 إلى 4 سنوات. وأشار إلى أن استراتيجية المكتب الوطني المغربي للسياحة تكتسي اهمية بالغة في الصين من ناحية تسويق المنتوج المغربي السياحي، لافتا إلى أن الخط الجوي المباشر سيعزز هذه الاستراتيجية، وسيمكن من تسريع وتيرة الأداء وتوفير رؤية أوضح للفاعلين في المجال.
وقد حطت طائرة الخطوط الملكية المغربية بمطار داشينغ الدولي في حدود الساعة الحادية عشرة و خمسة وخمسين دقيقة بالتوقيت المحلي، قاطعة هذه المسافة في مدة زمنية تقارب 13 ساعة عبر الرحلة الجوية رقم “AT 230”.وحملت الطائرة وفدا مغربيا رفيعا يضم على الخصوص الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية، عبد الحميد عدو، والمدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، عادل الفقير، وسفير المغرب لدى بكين عزيز مكوار،
كما يضم الوفد المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء، خليل الهاشمي الإدريسي، ورئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف، مهدي قطبي، والمدير العام للقناة الثانية سليم الشيخ، إضافة إلى مسؤولين بوزارة السياحة وفاعلين في المجال السياحي، وصحافيين يمثلون وسائل إعلام مرئية ومكتوبة، فضلا عن ممثلين لسفارة الصين بالمغرب وشركة “هواوي” عملاق مجموعة الاتصالات الصينية.

واختارت الخطوط الملكية المغربية تأمين هذا الخط الجوي الجديد عبر طائرات من الجيل الجديد وهي “بوينغ 787-9 دريملاينرز”، بسعة 302 مقعدا، من بينها 26 مقعدا في درجة الأعمال. وتمت برمجة ثلاث رحلات في الأسبوع، حيث حددت مواعيد الانطلاق من الدار البيضاء في أيام الاثنين والخميس والسبت، في الساعة الخامسة مساء بالتوقيت المحلي، لتصل الرحلة إلى بكين في الساعة الحادية عشرة وخمس وخمسين دقيقة ظهرا بالتوقيت المحلي في اليوم الموالي.
أما في ما يخص مواعيد انطلاق الرحلات من بكين، فحددت في أيام الثلاثاء والجمعة والأحد، في الساعة الواحدة وخمس وخمسين دقيقة زوالا (بالتوقيت المحلي)، ليكون الوصول إلى الدار البيضاء في الساعة السابعة مساء وخمس وخمسين دقيقة (بالتوقيت المحلي).وسيمكن الخط المباشر الجديد الخطوط الملكية المغربية من تعزيز حضورها على مستوى القارة الآسيوية، خاصة أن الشركة تؤمن رحلات جوية مباشرة بين المغرب وأربعة بلدان من هذه القارة، هي المملكة العربية السعودية وقطر ولبنان والأردن.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.