فرع فيدرالية اليسار الديمقراطي بالبرنوصي سيدي مومن يطالب بنشر دفاتر التحملات الخاصة بالنقل والنظافة

0

طالب مناضلو ومناضلات فرع فيدرالية اليسار الديمقراطي بالبرنوصي سيدي مومن، في جمع عام لهم، رئيس المجلس الجماعي للدار البيضاء إلى نشر دفاتر التحملات الخاصة بالنقل والنظافة تطبيقا للمقتضيات القانونية المنظمة للتدبير المفوض.
واستنكروا في بيان لهم، تردي الخدمات الاجتماعية سواء على مستوى ضعف وجودة التعليم، وانهيار الخدمة الصحية العمومية، واستفحال مشاكل النقل العمومي، والعجز الصارخ في مجال النظافة العمومية وفي في حل مشكلة الباعة المتجولين.
واعتبروا في ذات البيان، أنه بالرغم من الدعاية الإعلامية لأسواق القرب، فإن الشفافية في التدبير هي الغائب الأكبر، إضافة لوجود مقاربة ريعية لفائدة الجمعية المؤطرة للمشروع.

واعتبرت فيدرالية اليسار على أنه بالرغم من أن عمالة مقاطعات سيدي البرنوصي، من أهم المناطق مساهمة من حيث الضرائب على مستوى مدينة الدار البيضاء، لكنها الأقل استفادة من إعادة توزيعها، بسبب تغييب الديمقراطية المجالية.
وحمل الجمع العام مسؤولية تردي الخدمات للأغلبية المنتخبة بالمدينة وللسلطات المحلية، كضعف البنية الطرقية خاصة بمنطقة سيدي مومن، واحتقان الجولان بالعديد من النقط المرورية، وضعف خدمة الإنارة العمومية وانعدامها بمجموعة من الأحياء بالبرنوصي وسيدي مومن وأحياء السلام 1و2 والبركة وغيرها. بالإضافة لغياب المساحات الخضراء، وقلة العناية بالمتوفر منها، في مقابل الزحف المهول للبناء.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.