حفل فني وثقافي بالحي المحمدي بالدار البيضاء

0

نظمت نهاية الأسبوع المنصرم، جمعية فرح للتربية والثقافة والفنون بفضاء الشباب المشروع الحي المحمدي، حفلا تربويا وثقافيا وفنيا، تخليدا لذكرى عيد الاستقلال، تحت شعار: التحام العرش والشعب من أجل الحرية والاستقلال.
وعرف الحفل تقديم لوحات تعبيرية وطنية من تجسيد مجموعة فتيات الفرح بإشراف الفنانة صفاء الإبراهيمي، كما قدمت فرقة الفاروق لمدرسة عمر بن الخطاب أناشيد وطنية، وعرضت الفنانة التشكيلية اسمهان هرموشي لوحات فنية إلى جانب معرض للمخطوطات تبرز أحداث المقاومة وجيش التحرير ودورهما في الحرية والاستقلال.
وشاركت في هذا النشاط الذي اشرف على تنشيطه عزيز الخودي، المطربة فاتي الذهبي مع الفكاهيين ثنائي الفردة والفنان الشعبي سعيد الداودي والفنان جمال الغيواني والفنان محمد بنشعو الإدريسي، إلى جانب فتانين مرموقين وشخصيات وازنة من عالم الفن والثقافة والإعلام.

وحضر الحفل مدير أعمال الفنانين ماجد التازي وأعضاء اللجنة التنظيمية الأستاذ عبد المولى الزياتي والمصممة غريبة و فاطمة العوينة وإيمان عتيق.
وتميز هذا النشاط بالحضور المكثف لجمعيات المجتمع المدني ممثلة للمقاطعات التابعة للجماعة الحضرية الدار البيضاء، من بينها جمعية إبداعات بلادي للتربية والثقافة والفنون، جمعية رنيم الأمل الحي المحمدي، جمعية العقول المبدعة، جمعية تشجيع الطفولة والشباب، جمعية أهل البشارة للثقافة والفن والبيئة والمواطنة، جمعية فوازير.
وقد تم خلال هذا النشاط تكريم بعض متطوعي المسيرة الخضراء.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.