الدار البيضاء تحتفي بالتسولي في مهرجانها الجهوي الاحترافي

0

اختار المهرجان الجهوي للمسرح الاحترافي، المنتظر أن تحتضنه العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء، في الفترة ما بين 15 و17 نونبر الجاري، الاحتفاء بالفنان محمد التسولي، باعتباره أحد رواد المسرح المغربي بجهة الدار البيضاءـ سطات، وبصفته مؤلفا ومخرجا، وممثلا وذاكرة حية.
وأفاد بلاغ بمجلس الجهة المنظمة للمهرجان بشراكة مع مسرح الكاف، تحت شعار “لنتواصل مع المسرح “، أن التظاهرة ستشهد تقديم ستة عروض مسرحية داخل المسابقة في كل من مسرح محمد السادس الدار البيضاء، ومسرح سيدي بليوط، والتي سيتم تقييمها من طرف لجنة تحكيم تترأسها الفنانة المغربية القديرة نعيمة المشرقي، وتضم في عضويتها فعاليات فنية وطنية بارزة.
كما ستعرف هذه الدورة تقديم 11 عرضا مسرحيا خارج المسابقة في مقاطعات الدار البيضاء ومدن الجهة، في 10 فضاءات مسرحية، مع رهان المهرجان أن تضاء كل مسارح جهة الدار البيضاء سطات في زمن واحد، احتفاء وتحقيقا لشعار المهرجان “لنتواصل مع المسرح”.

ومن المنتظر ان تشهد فعاليات التظاهرة المسرحية، تنظيم مجموعة من الندوات التواصلية بين المبدعين وعموم الجهور والمهتمين ومعرض للكتاب المسرحي، الذي سيجري في رحابه توقيع إبداعات متميزة من طرف مبدعين يمثلون مجالات فنية لمبدعي الجهة. وسيحظى ثلة من المسرحيين والسينمائيين بااحتفاء خلال فعاليات المهرجان، من هؤلاء الدارماتورج والمخرج والأكاديمي عبد الواحد عورزي، والمؤلف والباحث الأكاديمي محمد فرح، والممثل المسرحي والسينمائي الصديق مكوار.

 

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.